الأخبار

وزارة الدفاع ورئاسة الأركان العامة تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

 نظمت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة اليوم بصنعاء فعالية ثقافية إحتفاء بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

Previous Next

وخلال الفعالية التي حضرها وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد عبدالكريم الغماري ووزير الثقافة عبدالله الكبسي ووزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة نجيب العجي وعدد من القيادات العسكرية والضباط .

وألقى نائب رئيس مجلس النواب عبد السلام هشول كلمة تطرق فيها إلى اهمية وعظمة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف للنبي الخاتم محمد صلى الله عليه وآله وسلم .

ودعا هشول أبناء الشعب اليمني الى الخروج الكبير في الفعالية المركزية التي ستشهدها العاصمة صنعاء وعواصم المحافظات للتعبير عن الفرح والابتهاج بمولد ذكرى خير البرية وإيصال رسائل احفاد الانصار الى العالم اجمع ولأعداء الأمة والدين الاسلامي .

وأشاد نائب رئيس مجلس النواب بالاستعراض العسكري المهيب الذي نفذته وحدات رمزية من وحدات القوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ 21من سبتمبر .

مؤكدا على اهمية التأسي والاقتداء بالرسول الكريم قولا وعملا في جميع الأقوال والأفعال وتعزيز التعاون والتكافل بين أبناء المجتمع وتقوية اواصر المحبة والأخاء .

من جانبه قدم نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة العلامة فؤاد محاضرة أشار من خلالها الى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف يعد استجابة لأمر الله سبحانه وتعالى القائل : " قل بفضل ورحمته فليفرحوا هو خير مما يجمعون ".

موضحا بأن التعظيم للنبي دلالة على التقوى والحب والارتباط بالنبي المصطفى المبعوث رحمة للعالمين.

وبين العلامة ناجي أن الاحتشاد الكبير والخروج المليوني لأبناء الشعب اليمني في ذكرى المولد النبوي يعد رسالة لأعداء الدين من اليهود الذين يدنسون المقدسات ويسيؤون للنبي وللقرآن الكريم

وأشار الى ان الحضور الواسع يوم الأربعاء القادم للاحتفال بذكرى المولد يعد مناصرة للرسول ومحطة هامة للتزود من هذه المناسبة من النور والهدى للرسول الأعظم محمد صل الله عيله وآله وسلم والسير على نهجه وسيرته العطرة ونهجه القويم . 

ودعا الى اهمية المشاركة الواسعة في الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف لإيصال رسائل شعب اليمن الصامد والصابر الى الأعداء والمطبعين مع كيان العدو الصهيوني الغاصب .

وقدم الشاعر نشوان الغولي قصيدة عبرت عن عظمة المولد النبوي وحبه في قلوب ابناء يمن الايمان والحكمة .

تخلل الحفل تقديم فقرات انشادية لفرقة انصار الله ومسرحية معبرة

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا