الأخبار

ابرز ما جاء بكلمة وزير الدفاع بالاستعراض العسكري (انفوجراف + فيديو)

 أكد وزير الدفاع اللواء الركن محمد العاطفي أن صنعاء تصنع تاريخا جديدا للمنطقة وأنه لا سلام دون إنهاء العدوان ورفع الحصار ورحيل القوات الأجنبية عن اليمن، وتحقيق مطالب شعبنا اليمني العظيم،

Previous Next

وشدد في كلمته خلال العرض العسكري المهيب الذي شهدته العاصمة صنعاء، شدد وزير الدفاع على الغزاة والمحتلين إدراك أننا لن نقبل بتواجدهم في أراضينا وإلا فسيكونون على موعد مع براكين الغضب اليمني.

وقال نحن جاهزون لخوض المعارك دفاعا عن الوطن والشعب في حال لم يلتزم العدوان بمتطلبات السلام المشرف الذي يحقق تطلعات شعبنا المشروعة والمحقة والعادلة، مشيرا إلى "أننا سنضاعف مستوى جاهزيتنا القتالية خلال الأسابيع والأشهر المقبلة ضمن الاستجابة العملية والمسؤولة للتعامل الحازم والرادع مع أي تطورات".

كما أكد وزير الدفاع أن شعبنا يؤمن بأن السلام لم ولن يتحقق إلا بفرض معادلات عسكرية رادعة تجبر العدو على الخضوع لكافة المطالب المشروعة والعادلة.

وقال: صنعاء عاصمة الصمود والتحدي تصدرت الموقف وبكل ثقة نؤكد أن صنعاء قُدر لها أن تتحمل أعباء المتغيرات، مضيفا "صنعاء تصنع تاريخًا جديدا للشعب اليمني والمنطقة بقيادة سيد القول والفعل السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي"

وأضاف "نقول لأبناء شعبنا بأن يتوحدوا ضد أعدائهم لإنجاز الاستحقاقات التاريخية والوطنية في هذه المرحلة الحساسة" مردفا "يجب أن نضحي من أجل أجيالنا القادمة وأن نعي طبيعة هذه المرحلة وما يخططه العدوان من مؤامرات لاستهداف شعبنا"

وأكد وزير الدفاع أن اليمن ركيزة للاستقرار الإقليمي والدولي فالاستقرار في اليمن يخدم المنطقة، وحصار اليمنيين ونهب ثرواتهم سيكون له تبعات على مستوى المنطقة والعالم.

وقال إن "جزرنا وبحارنا ومضيق باب المندب ستكون لليمن كلمتها المسموعة فيها شاء من شاء وأبى من أبى"، مؤكدا "نحن أقوياء ونستطيع أن نفرض وجودنا على الساحة العالمية"، وأضاف ان "الموقف الراهن والتحديات الشاخصة تقتضي أن نكون على وعي تام للتصدي لهذه التحديات وأن نكون في مستوى القيمة العظيمة لليمن".

وشدد على أن اليمن مرت بمرحلة فارقة واتضحت الرؤية للجميع، ونحن اليوم في مرحلة الدولة الحضارية المستقلة المحررة من كل التبعيات

وتابع قائلا: من استطاع أن يبني القوات المسلحة بهذا المستوى العالي بزمن قياسي من أقل الإمكانيات، قادر على بناء مختلف مؤسسات الدولة والنهوض باليمن في مختلف المجالات وأكد وزير الدفاع أن قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي قادر على قيادة الأمة في المرحلة القادمة سلمًا كانت أو حربًا.

كما شدد على حكام تحالف العدوان ألا ينخدعوا بالكيان الصهيوني وأن يتلقفوا مبادرات القيادة اليمنية في صنعاء.

وفي ختام كلمته حيا وزير الدفاع نضال إخوتنا في المحافظات المحتلة ضد الاحتلال الأجنبي، مؤكدا وقوفنا إلى جانبهم حتى تحرير كل شبر محتل من أرضنا

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا