الأخبار

تفاصيل صفقة بيع 7 قطاعات نفطية في باطن البحار اليمنية لشركة إماراتية

26سبتمبرنت -

في خطوة إضافية للسيطرة والاستيلاء والنهب للثروات النفطية اليمنية بعد تمكنها خلال 9 سنوات من العدوان من السيطرة على مناجم الذهب والمعادن الطبيعية في محافظات حضرموت والمهرة، وكذا السيطرة على عدد من المطارات والموانئ الحيوية والجزر الاستراتيجية.

تفاصيل صفقة بيع 7 قطاعات نفطية في باطن البحار اليمنية لشركة إماراتية

كشفت مصادر مطلعة عن سعي دولة الإمارات إلى تنفيذ مخطط جديد للسيطرة على 7 قطاعات نفطية حيوية في المياه والسواحل اليمنية والبدء بالتنقيب في هذه المواقع بعد دراستها بعناية منذ العام 2016م.

وأوضحت المصادر أن الإمارات حددت 7 قطاعات نفطية في المياه والسواحل اليمنية 4 منها تقع في البحر العربي وخليج عدن والباقي في الساحل الغربي لليمن على البحر الأحمر منها مواقع في رأس عمران القريبة من باب المندب.

وأضافت المصادر أن الإجراءات الإماراتية تأتي في ظل التحركات الأمريكية البريطانية الاحتلالية للهيمنة على المواقع الحيوية النفطية في المحافظات والمياه اليمنية.

إلى ذلك كشف رجل الأعمال أحمد العيسي الذي يشغل منصب نائب مدير مكتب ما يسمى بمجلس القيادة الرئاسي للشؤون الاقتصادية، عن صفقة بيع حكومة معين للنفط اليمني في باطن الأرض بنصف قيمته لشركة أجنبية وتوقيع العقد مع هذه الشركة في الإمارات، مشيرا إلى أن الأيام القادمة قد تكشف مزيدا من التفاصيل عن الصفقة.

  • نقلا عن موقع صحيفة اليمن
تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا