الأخبار

مناقشة تنفيذ مشاريع الرؤية الوطنية في خطط وبرامج وزارة الصناعة

26سبتمبرنت -

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة محمد المطهر مستوى تنفيذ مشاريع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة ضمن خطط ومشاريع الوزارة للأعوام الماضية .

 مناقشة تنفيذ مشاريع الرؤية الوطنية في خطط وبرامج وزارة الصناعة

وفي الاجتماع أكد وزير الصناعة الحرص على عكس خطط الرؤية الوطنية ضمن مسارات عمل الوزارة وترجمة أهداف الرؤية على أرض الواقع، مؤكداً أن الرؤية تعد من أهم المشاريع الوطنية للنهوض الشامل. 

وتطرق إلى عدد من البرامج والخطط التي أنجزتها الوزارة ضمن مشاريع الرؤية الوطنية في مجالات تعزيز الصناعات الإنتاجية المحلية وحماية المنتج الوطني وإنشاء وتطوير المناطق الصناعية، وتحقيق الاستقرار التمويني والسعري وتطوير آليات الرقابة الميدانية وحماية المستهلك وكذا تيسير الحصول على خدمات الوزارة وتبسيط إجراءات المعاملات وسرعة إنجازها.

 وشدد الوزير المطهر، على بذل المزيد من الجهود خلال العام الحالي وتحقيق المزيد من النجاحات وعدم الاستسلام للصعوبات والعراقيل والعمل على ابتكار الحلول لتحقيق الغايات المنشودة وتعزيز خطط التنمية الاقتصادية المستدامة.

 من جهته أشاد رئيس الفريق المكلف من الوحدة الفنية برئاسة الجمهورية الدكتور عبد الرحمن الجابري، بالخطوات التي قامت بها الوزارة في تنفيذ خطط وبرامج الرؤية الوطنية وما حققته من نتائج إيجابية، منوهاً إلى أن عملية التقييم تشمل خطة العام 2021م إلى جانب خطة العام الماضي 1444هـ، بما في ذلك مؤيدات الإنجاز وأثر المخرجات على الواقع.

 فيما أشار رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة فؤاد الجنيد، إلى أن الوزارة أنجزت 86% من مشاريع الرؤية الوطنية حتى نهاية العام 1444هـ في إطار الخطة الممولة للمشاريع، إضافة إلى تنفيذ 74% من المشاريع غير الممولة مركزياً والتي تم تمويلها ذاتياً.

 وأوضح أن الوزارة تعمل على تنفيذ النسبة المتبقية خلال الربع الأول من العام 1445هـ نظراً لوجود مشاريع وأولويات طارئة نفذتها الوزارة بالتزامن مع الخطة المرحلية.

 وأكد الجنيد أن الوحدة وضعت خطة مزمنة لتنفيذ مشاريع الرؤية الوطنية في كافة قطاعات الوزارة، وتتضمن مراجعة وتقييماً مستمراً لمستوى الإنجاز وبما يضمن تحقيق أعلى النتائج.

 حضر الاجتماع مديرا التخطيط محمد الليث والشئون القانونية عادل صبر والفريق المكلف من الوحدة الفنية برئاسة الجمهورية لمتابعة وتقييم مشاريع الرؤية الوطنية 1444هـ في الوزارة.

 

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا