الأخبار

وفاة واصابة 1023مواطنا بحوادث مرورية خلال شهر

 توفي 113 مواطنا وأصيب 910 آخرون إثر حوادث مرورية وقعت خلال شهر محرم الماضي، في أمانة العاصمة والمحافظات الحرة، وفقا لإحصائية شرطة المرور.

Previous Next

وأوضحت شرطة المرور أن الوفيات والإصابات ناجمة عن 810 حوادث مرورية توزعت بين 288 دهس مشاة، و218 تصادم، و212 صدام دراجة نارية، و49 انقلاب، و23 صدام جسم ثابت، و20 سقوط من آلية.

وبينت أن أهم ثلاثة مسببات رئيسية لوقوع الحوادث هي الأخطاء الهندسية في الطرق وقلة توفر البنية التحتية لها، إلى جانب المواصفات الفنية للمركبات من حيث أن بعضها منقولة مقودها، أو تلك التي يهملها سائقيها ولايقومون بالفحص الفني وإجراء الصيانة الدورية لها، بالإضافة إلى العنصر البشري والمتمثل بالسائقين والركاب والمشاة، ومدى التزامهم بالإجراءات والتعليمات المرورية أثناء تنقلهم في الطريق.

وأشارت إلى أن الحوادث المرورية تمثل هاجساً وقلقاً لكافة أفراد المجتمع، وأصبحت واحدة من أهم الإشكاليات التي تستنزف الموارد المادية والطاقات البشرية، إضافة إلى ما تخلفه من مشاكل اجتماعية ونفسية تدفع أحيانا عائلات بأكملها إلى الفقر من خلال فقدان معيلها.

وذكرت أنها تعمل على تحليل هذه الحوادث، داعية الجهات المشاركة وذات العلاقة بالسلامة المرورية إلى القيام بأدوارها ومسئولياتها للحد من هذه الحوادث ومعالجة أسبابها والتخفيف من آثارها السلبية.

ودعت شرطة المرور جميع المواطنين إلى التقيد التام والالتزام بالقوانين والآداب والتعليمات المرورية حرصاً على سلامتهم وسلامة الآخرين وجعل الطُرق أكثر أمناً لمستخدميها.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا