الأخبار

شبكة دولية تحذر من انهيار غذائي حاد في اليمن جراء العدوان والحصار

حَذَّرَت شبكة دولية الأحد، من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمنِ؛ جراء العدوان والحصار الأمريكي السعوديّ الإماراتي المتواصل منذ 9 سنوات، موضحةً أن “الأزمة ستكون حادة خلال الأشهر القليلة القادمة”.

شبكة دولية تحذر من انهيار غذائي حاد في اليمن جراء العدوان والحصار

وتوقعت شبكة نظام الإنذار المبكر بالمجاعة (FEWS NET) المتخصصة في تتبع المجاعة بالعالم، ارتفاع نسبة السكان في اليمن الذين سيحتاجون لمساعدات غذائية عاجلة ما بين 50 – 55 % خلال شهر فبراير القادم، أي أكثر من 17 مليوناً.

وأفَادت الشبكة في تقرير حديث صادر عنها، الأحد، بأن “اليمن سيشهد مطلع العام القادم انتشاراً واسعاً لانعدام الأمن الغذائي “وفق المرحلة الثالثة من التصنيف المتكامل”، وهي المرحلة التي أسمتها بـ”الأزمة” التي سوف تعاني خلالها الأسر اليمنية في توفير الغذاء؛ ما يزيد في ارتفاع نسب سوء التغذية الحاد عن المعتاد، وذلك جراء استمرار العدوان والحصار”.

وأوضح التقرير الدولي أنَّ “أزمة انعدام الأمن الغذائي الحاد في اليمن تجعله يتصدر قائمة 22 بلداً حول العام تعاني من الأزمات الغذائية”، مرجعة أسبابَ الأزمة إلى استمرار العدوان والحصار ومحدودية خيارات سبل العيش وأسعار المواد الغذائية الأَسَاسية فوق المتوسطة.

وكانت العديد من المنظمات الدولية والأممية قد أشَارَت في تقارير سابقة إلى ما تعانيه اليمنُ؛ بفعل العدوان والحصار طوال 9 سنوات، ما سبب في وقوع أكبر أزمة إنسانية في العالم خلال قرن.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا