الأخبار

شركات النقل الدولي تشكو جبايات تصل الى 400 الف ريال بمنفذ العبر

26 سبتمبر نت :خاص |
شكت العديد من شركات النقل البري الدولي في مدينة عدن المحتلة تعرضها لتعسفات وابتزاز من قبل نقاط المرتزقة منفذ العبر الحدودي. 

شركات النقل الدولي تشكو جبايات تصل الى 400 الف ريال بمنفذ العبر

وقالت شكاوي عدد من الشركات،إنها تعرضت لابتزاز وغرامات  وفرض جبايات غير قانونية من قبل نقطة ما يسمى هيئة النقل التابعة لمليشيا المرتزقة في العبر، بالإضافة إلى احتجاز حافلاتها وإنزال الركاب بالقوة. 

ووفق مصادر اعلامية فان الشكاوي الصادرة عن أكثر من شركة، من بينها (النور،  والنورس، والإمبراطور)، تضمنت الإشارة إلى عدد من الإجراءات كالتعمد في عدم استقبال بيانات ركاب وعملاء الشركات؛ بهدف الحصول على إذن المغادرة، من خلال "إغلاق نظام اليوزرات" ومنع التواصل مع عمليات الهيئة. 

  وأشارت إلى أن تلك الممارسات كبدت حافلات شركات النقل جبايات من قبل المرتزقة تحت مسميات عدة وصلت إلى 400 ألف ريال على الحافلة الواحدة، وحبس سائقها، على خلفية عدم الحصول على إذن، بينما لا يتم استقبال بيانات الركاب للحصول على إذن مغادرة، وتزداد هذه المزاجية والعنجهية كلما تم إبلاغ مايسمى وزير النقل في حكومة المرتزقة بهذه الممارسات، وفق ما جاء في الشكاوي. 
الشكاوي أشارت إلى أن ممارسات المرتزقة في العبر تهدف للإساءة إلى سمعة شركات النقل، عبر تغريم سائقيها وإنزال الركاب من عملاء الشركة بالقوة.   

وطالبت شركات النقل البري في شكاويها حكومة المرتزقة بالإفراج عن حافلاتها المحتجزة واستعادة المبالغ التي فرضتها عليها بالقوة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا