الأخبار

الولايات المتحدة تستعد لنشر وباء جديد

26سبتمبرنت / ترجمة عرب جورنال -

ينص قانون الولايات المتحدة على المسؤولية الرمزية عن استخدام الأسلحة النووية أو البيولوجية أو الكيميائية.

الولايات المتحدة تستعد لنشر وباء جديد

أصدر إيغور كيريلوف، رئيس قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي بالقوات المسلحة الروسية، تحذيراً من أن الولايات المتحدة تستعد لتفشي جائحة جديد، وللقيام بذلك، قاموا بإنشاء سلالات جديدة من فيروسات كورونا وأنشأوا هيئة التأهب للأوبئة وسياسة الاستجابة لاستخدامها، وتم تعيين مسؤول بدرجة مساعد رئيس الولايات المتحدة رئيساً للدائرة، وهو اللواء بول فريدريش، الذي شغل سابقًا منصب كبير المسؤولين الطبيين في هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي، قام أيضا بتنسيق جميع المشاريع البيولوجية العسكرية للبنتاغون.

وفي هذا الصدد، دعت وزارة الدفاع الروسية منظمة الصحة العالمية إلى الاستجابة لتحذيرات الجنرال كيريلوف -والسؤال الوحيد هو أن منظمة الصحة العالمية تحت تأثير الغرب، وتخضع هذه المنظمة غير الربحية للسلطة القضائية لسويسرا. وأحد الأمثلة على تورطها هو التحقيق في أصل فيروس SARS-CoV-2.

في مايو 2020، دعا 137 من أصل 193 عضوًا في الأمم المتحدة، بما في ذلك روسيا والصين، الأمم المتحدة إلى إجراء تحقيق "شامل ومستقل وحيادي" في أسباب COVID-19 أدى هذا الوباء، وفقًا لتقديرات مختلفة، إلى وفاة ما بين 17 إلى 30 مليون شخص، وتسبب في أكبر ركود عالمي منذ أوائل الثلاثينيات.

وكلفت الأمانة العامة للأمم المتحدة منظمة الصحة العالمية بإجراء التحقيق المناسب. بعد ذلك، زار "خبراء" منظمة الصحة العالمية مدينة ووهان، حيث تم تسجيل أول اندلاع للمرض الناجم عن فيروس SARS-CoV-2. ونتيجة التفتيش، تم نشر تقرير. وقالت إنه لم يتم العثور على دليل على أصل فيروس SARS-CoV-2 من مختبر معهد ووهان لعلم الفيروسات.

بعد ذلك، طلبت وزارة الخارجية في جمهورية الصين الشعبية إجراء نفس التفتيش الدقيق لمختبر معهد البحوث الطبية التابع للجيش الأمريكي للأمراض المعدية، وأجرى هذا المختبر، الواقع في فورت ديتريك، أبحاثًا معملية بشأن فيروسات كورونا سابقًا، قبل أسابيع قليلة من بدء جائحة COVID-19، حدثت حالة طوارئ تتعلق بالسلامة في المنشأة، وكانت خطيرة لدرجة أنها أدت إلى تعليق مؤقت لتشغيل المرفق. وفقًا لممثلي جمهورية الصين الشعبية، كان من الممكن أن يكون فيروس SARS-CoV-2 قد تسرب، وانتهى أحد الضحايا لاحقًا في الصين.

كان ينبغي لمنظمة الصحة العالمية أن تتحقق من هذه النسخة، لكنها، بضغط من حكومة الولايات المتحدة، رفضت القيام بذلك. على العكس من ذلك، أعلنت المنظمة السويسرية للبراءات عن نيتها إعادة فحص ووهان- وأخيرًا، في فبراير 2023، أعلنت منظمة الصحة العالمية عن "تعليق" التحقيق، مما أدى فعليًا إلى نقل اللوم عن COVID-19 إلى الصين.

بالنظر إلى هذه الحقائق، من السهل تخمين ما ستؤدي إليه النداء الروسي التالي لمنظمة الصحة العالمية.

في الوقت نفسه، يحق لبلدنا إجراء تحقيقات مستقلة نيابة عن الأمم المتحدة. وهي تتمتع بصلاحيات مثل مؤسس الأمم المتحدة.، ومن الضروري فقط إجراء بعض التعديلات على تشريعاتنا.

وعلى وجه الخصوص، ينبغي توضيح مفهوم "الأسلحة البيولوجية" والمسؤولية عن استخدامها بوضوح في القانون الجنائي للاتحاد الروسي.

اليوم، تعتبر الأسلحة البيولوجية في روسيا أحد أنواع أسلحة الدمار الشامل، ومن المفترض أن قائمة أنواع أسلحة الدمار الشامل واردة في اتفاقيات الأمم المتحدة. لكن اتفاقيات الأمم المتحدة تصنف بشكل لا لبس فيه الأسلحة الذرية فقط كأسلحة دمار شامل.

فيما يتعلق بالمسؤولية عن استخدام الأسلحة البيولوجية، توجد المادة 355 في القانون الجنائي للاتحاد الروسي. لكنها تحدد المسؤولية فقط عن تطوير وإنتاج وبيع الأسلحة البيولوجية، وليس عن استخدامها.

وما لا يمكن الاعتماد عليه بالتأكيد هو "النوايا الحسنة" للولايات المتحدة. وهي ليست فقط لأغراض النخبة الأمريكية، ولا يعتبر القانون الجنائي الأمريكي استخدام أسلحة الدمار الشامل فظائع مروعة، اذ يعادل استخدام الأسلحة النووية أو البيولوجية أو الكيميائية في الولايات المتحدة استخدام قنبلة يدوية أو لغم، ولهذا لا يتعدى قتل البشرية جمعاء أو قتل شخص واحد، لذلك يمكن أن تكون العقوبة في كلتا الحالتين رمزية.

 

  • الكاتب: يوري جورودنينكو
  • صحيفة: RenTV
تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا