الأخبار

تحذيرات من مخاطر التدفق العسكري الأمريكي إلى البحر الأحمر

 عقد ملتقى “كتاب العرب والأحرار” الخميس، مؤتمرًا دوليًّا حول تواجد القوات الأمريكية في البحر الأحمر عبر منصة Zoom، وذلك بالتعاون مع الأصدقاء والشركاء الاستراتيجيين للملتقى من مختلف الدول العربية، من بينها العاصمة صنعاء التي شاركت بحضور مكثّـف لعدد من السياسيين والخبراء والباحثين المناهضين للعدوان والحصار.

تحذيرات من مخاطر التدفق العسكري الأمريكي إلى البحر الأحمر

وناقش المؤتمر الذي نسقه الباحث حسن مرتضى، المنسق العام للمؤتمرات الدولية في ملتقى كتاب العرب والأحرار، المخاطر والتداعيات الكارثية الناجمة عن التدفق العسكري الأمريكي والبريطاني المتواصل إلى المياه اليمنية، وانعكاس هذا التصعيد على جهود السلام الجارية في العاصمة صنعاء.

وأكّـد الباحثون أن واشنطن ولندن تسعيان باستمرار إلى تعقيد المِلف اليمني، من خلال فتح مسارات وآفاق تصعيدية ترمي إلى تفجير المعركة وتوسيعها براً وبحراً؛ وذلك بحثاً عن تثبيت الاحتلال والسيطرة على المناطق الغنية بالثروات النفطية والمعدنية، وكذلك السواحل والجزر الاستراتيجية المطلة على خطوط التجارة العالمية.

وبمشاركة مجموعة من المفكرين والإعلاميين من اليمن ولبنان وسوريا وفلسطين، لفت الباحثون إلى ضرورة تحَرّك المجتمع الدولي لردع المغامرات الأمريكية البريطانية، كون تحَرّكات واشنطن ولندن ستجلب الأضرار على العالم أجمع وسط تحذيرات صنعاء التي أكّـدت ذلك.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا