الأخبار

الأرصاد يتوقع 40 - 45 درجات الحرارة في الصحاري والهضاب

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية طقساً حاراً إلى شديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية تصل درجات الحرارة فيها مابين 40 - 45درجة مئوية وهطول أمطار رعدية على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة المقبلة وفي المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى بين 34-40 درجة مئوية.

الأرصاد يتوقع 40 - 45 درجات الحرارة في الصحاري والهضاب


كما توقع هطول أمطار رعدية على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، ريمة، إب، تعز، الضالع، شمال لحج، سهل تهامة وغرب عمران وصنعاء وذمار.
وأشار المركز إلى رياح نشطة إلى قوية حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية تتراوح سرعتها ما بين "20- 40" عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.
وذكر أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي : المطار - تعز 0ر17 ملم، الحوبان - تعز 8ر1 ملم، والسدة – إب 5ر5 ملم، صعدة 6ر3 ملم، المحويت 2ر3 ملم، إب 2ر3 ملم.، كما هطلت أمطار خارج نطاق محطات الرصد الجوي على أجزاء متفرقة من محافظات حجة، ريمة، ذمار، تعز، إب، الضالع، البيضاء، لحج وشبوة جعلها الله أمطار خير وبركة.
وحذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين من درجات الحرارة المرتفعة على المناطق المذكورة أعلاه، وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب السوائل خصوصا الماء، كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى.
ونبه من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية.
وجدد تحذيره لسائقي المركبات على الطرق الجبلية من تدني الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار وعدم عبور الجسور والأنفاق الأرضية أثناء تدفق السيول.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا