الأخبار

السامعي: حماية التراث من النهب والتخريب والتهريب مسؤولية الجميع

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، أن استهداف العدوان للمواقع الأثرية والتاريخية خلال الثمان السنوات الماضية، يمثل عدواناً بحق تاريخ وحضارة اليمن وهويته الإنسانية.

السامعي: حماية التراث من النهب والتخريب والتهريب مسؤولية الجميع

وأشار السامعي خلال لقائه، اليوم عدداً من الأدباء والكتّاب وموظفي مكتب الثقافة بمحافظة إب، إلى حساسية الوضع الراهن الذي يعيشه اليمن في ظل العدوان والحصار .. حاثاً الجميع على استشعار المسؤولية في الحفاظ على التراث وحمايته من أعمال النهب والتخريب والتهريب.

وشدد في اللقاء الذي حضره وزير الثقافة عبدالله الكبسي، ومحافظ إب عبدالواحد صلاح ورئيس الهيئة العامة للآثار عباد الهيال، على ضرورة تفعيل العمل الثقافي في مواجهة الحرب الناعمة لتحالف العدوان الهادفة النيل من صمود الشعب اليمني .. منوهاً بثبات الجبهة الثقافية في مواجهة العدوان.

ولفت إلى اهتمام قيادة الدولة بتطوير العمل الثقافي والأدبي ليسهم في تعزيز جهود مواجهة العدوان، ومواكبة الانتصارات التي يسطرها الجيش في مختلف الجبهات .. موجهاً وزارة الثقافة بدعم أنشطة مكتبها في إب وفقاً للإمكانات المتاحة.

فيما اعتبر وزير الثقافة، استهداف العدوان للمواقع التاريخية والأثرية والتراث الثقافي جريمة حرب ضد التراث الإنساني وباعتبارها أعياناً محمية وفقاً للقانون الدولي.

وشدد على ضرورة استمرار إقامة الأنشطة والفعاليات المتعلقة بمواجهة العدوان ونقل معاناة المواطنين .. مبيناً أن الإمكانات المحدودة للوزارة لن تثنيها عن أداء رسالتها التنويرية وتجاوز التحديات الماثلة.

وأشاد الوزير الكبسي بمستوى أداء مكتب ثقافة إب، ودوره الإيجابي في فضح جرائم العدوان وتدميره للتراث اليمني .. منوهاً بالجهود المبذولة لاستعادة نشاط المسرح وتفعيل دوره في توعية المجتمع.

بدوره استعرض مدير مكتب الثقافة بالمحافظة عبدالحكيم مقبل، أنشطة المكتب وبرامجه الثقافية خلال المناسبات الوطنية والدينية التي يقيمها في صالة المركز الثقافي.

ونوه بدور منتسبي القطاع الثقافي بالمحافظة في مواجهة الحرب الناعمة وإحياء المناسبات الدينية والوطنية .. مشيدا بما لمسه من تفهم إيجابي من قبل عضو السياسي الأعلى، ووزير الثقافة، تجاه مختلف القضايا والمشكلات التي تم طرحها ومناقشتها.

حضر اللقاء المدير التنفيذي لصندوق التراث إبراهيم الموشكي ورئيس مجلس إدارة مؤسسة البعداني جروب الفنان عبدالإله البعداني، وعدد من المسؤولين والمهتمين بالمحافظة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا