الأخبار

عيد العمال العالمي

 تحتفل بلادنا غدا مع سائر بلدان العالم باليوم الأول من شهرمايو بعيد العمال العالمي.

عيد العمال العالمي

ويتم الاحتفال في عيد العمال العالمي في الأول من شهر مايو من كل عام وهو يوم مخصص لدعم العمال والاحتفال بالنضالات التي قاموا بتحقيقها على مدى السنوات في أغلب الدول يتم إعلان هذا اليوم بكونه عطلة رسمية تكريماً للعمال.

إن المعاناة التي يعيشها شعبنا اليوم من توسع دائرة الفقر والبطالة وتراجع النشاط الاقتصادي هي نتيجة مباشرة للحرب الاقتصادية التي يشنها تحالف العدوان بقيادة أمريكا، والمتضرر الأساسي منها هم عمال بلادنا وكذلك رجال الأعمال من القطاع الخاص الذين يستثمرون في الإنتاج، وهذه الحرب الاقتصادية تعكس مقدار الحقد الذي يكنه تحالف العدوان الأمريكي السعودي لشعبنا وفي مقدمته طبقته العاملة.

ان الهدف الأساسي من عيد العمال هو تخصيص يوم في السنة للاحتفال بالإنجازات الاجتماعية والاقتصادية التي يتم تحقيقها من قبل فئة العمال في المجتمع ويتم الاحتفال بهذا اليوم بطرق مختلفة فالبعض يقيم مهرجانات موسيقية وآخرون يفضلون تنظيم مسيرات أو ندوات في المدينة التي يتواجدون بها وبعض الأشخاص يُفضلون الاحتفال بعيد العمال من خلال الاستمتاع بالإجازة بهذا اليوم والاسترخاء وقضاء وقت للراحة والتواجد مع العائلة. 

يُحتفل به في عدد كبير من دول العالم تكريماً وعرفاناً لجهود العمال وبشكل عام يتم الاحتفال به في اليوم الأول من شهر مايو من كل عام ويعتمدون هذا اليوم عطلة رسمية في جميع الدول للتعبير عن بهجة الاحتفال ومدى السرور الذي يعم البلاد احتفاءً بالعمال وإنجازاتهم.

عُرف هذا العيد في القرن التاسع عشر في أمريكا وكندا وأستراليا فقبل الإعلان عنه في هذه المناطق كانت شيكاغو تخوض نزاعات وخلافات عالمية دفاعاً عن العمال من أجل تقليل ساعات عملهم في هاميلتون

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا