الأخبار

وزارة النقل تكشف عن حجم الاضرار التي لحقت بها وتحذر دول العدون

 كشفت وزارة النقل عن حجم الخسائر التي لحقت بقطاعاتها جراء العدوان الغاشم على اليمن منذ العام 2015م حتى يومنا الراهن.

وزارة النقل تكشف عن حجم الاضرار التي لحقت بها وتحذر دول العدون


وقالت الوزارة خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته في مقرها بالعاصمة صنعاء بمناسبة الذكرى الثامنة ليوم الصمود الوطني ان الاضرار والخسائر المباشرة والغير المباشرة التي تكبدتها وزارة النقل وهيئاتها ومؤسساتها منذ العام 2015م حتى يومنا هذا بلغت 13 مليار و442 مليون و851 ألف و855 دولار .
وفي المؤتمر الصحفي الذى حضره وزير النقل يحيى الدرة قدرت الوزارة في بيانها خسائر قطاع الطيران بمبلغ 6 مليار و870 مليون و27 الف و776 دولار مانسبته 51% من اجمال اضرار وخسائر قطاع النقل ، فيما بلغت خسائر القطاع البحري 5 مليار و682 مليون و548 الف و20 دولار مانسبة 42% من اجمالي اضرار وخسائر قطاع النقل ، في حين بلغت خسائر قطاع النقل البري ومرافقه مبلغ 890 مليون و276 الف و59 دولارً ما نسبة 7% من اجمالي اضرار وخسائر قطاع النقل .
واكدت وزارة النقل انها رغم العدوان والاستهداف المستمر والممنهج التي تعرضت له الا انها لم تقف مكتوفة الايدي على ما لحق بها بل زادها ذلك قوة ومقاومة وصمود في مختلف قطاعات النقل حيث استمرت في اصلاح وبناء واعمار وتفعيل واعادة تاهيل ما دمره العدوان لتقديم خدماتها الجوية والبحرية والبرية بكل اقتدار بكوادر وطنية مهنية للنهوض بقطاع النقل المختلفة وبجهوزية تشغيلية فنية عالية وفقاً للمواصفات والمعايير والمقاييس الدولية .
وادانت وزارة النقل استمرار تقييد الرحلات على مطار صنعاء وحصر الرحلات على ثلاث رحلات فقد وعدم السماح للشركات العالمية بالقيام برحلاتها من والى مطار صنعاء الدولية ، كما ادانت قرار قيادة الخطوط الجوية في عدن بايقاف مبيعات تذاكر السفر لخط صنعاء – عمان – صنعاء عبر مكاتبها ووكلاء السفر في صنعاء ، مؤكدت ان هذا القرار غير المسئول يفاقم من معاناة المواطن اليمني ويعيق سفره للخارج محملة قيادة اليمنية في عدن كافة التبعات المترتبة على هذا القرار التعسفي .
وطالبة الوزارة الامم المتحدة والمجتمع الدولي الضغط على دول العدوان بفتح مطار صنعاء الدولي بشكل كامل وبصورة سريعة امام كافة الرحلات المدنية والى وجهات متعددة لتقديم خدمات انسانية للشعب اليمني خاصة الى الدول التي يتجه المرضى والطلاب والمغتربون اليها .
وحملت الوزارة دول العدوان من تداعيات وتفاقم المعاناة لدى الشعب اليمني عامة والمرضى خاصة ممن يعانون من امراض مزمنة والذين ينتظرهم مصير مجهول جراء الحصار والعدوان.
وحذرت وزارة النقل تحالف العدوان من التجاهل والتلاعب بالملف الانساني ودعتهم لرفع الحصار مالم فالخيارات مفتوحة والصبر سينفذ والرد سيكون سريعاً ، لذا عليهم الاستجابة واستغلال الفرصة قبل فوات الاوان .

 

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا