الأخبار

وزير الشباب يهنئ منتخب الفروسية بتأهله لنهائيات كأس العالم

هنأ وزير الشباب والرياضة محمد المؤيدي، المنتخب الوطني للفروسية بتأهله إلى نهائيات كأس العالم ضمن تصفيات المجموعة الثانية التي استضافتها سلطنة عمان خلال الفترة ( 4 – 7 ) مارس الجاري، والتي نظمها الاتحاد العماني للفروسية وبإشراف الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد.

وزير الشباب يهنئ منتخب الفروسية بتأهله لنهائيات كأس العالم

وتأهل المنتخب الوطني للفروسية بعد أن حصد فرسان اليمن البطاقة الثانية خلف نظيره العماني في مجموعة ضمت الكويت والعراق وألمانيا، بالإضافة إلى تتويج الفارس أسامة الحمزي بذهبية الفردي.

وأشاد الوزير المؤيدي بهذا الإنجاز الجديد للرياضة اليمنية الذي يعد باكورة الموسم الجاري .. لافتا إلى أن فرسان اليمن أثبتوا أنهم حاضرون في ميادين البطولات رغم ظروف العدوان والحصار وفارق الإمكانات مقارنة مع المنتخبات المشاركة.

وأشار إلى أن التأهل جاء عبر فرسان تعرضت منشآت خيولهم للقصف الذي أدى إلى قتل أبرز الخيول اليمنية الأصيلة، كما استشهد العديد من الفرسان جراء قصف طيران العدوان للإسطبلات في جريمة هزت مشاعر العالم.

وأكد وزير الشباب أن هذا الإنجاز يجسد اهتمام الوزارة وجهود الاتحاد العام للفروسية في إعداد وتجهيز الفرسان من خلال معسكر داخلي أقيم في العاصمة صنعاء، ومنافسات مستمرة تم من خلالها اختيار أبرز الفرسان لتمثيل اليمن في واحدة من أقوى منافسات الخيول في العالم.

وقال "إن فرساننا وهم يلتقطون أوتاد التأهل أثبتوا حقيقة تاريخية عن أصالة هذه اللعبة التي تفرد فيها آباؤنا وأجدادنا منذ القدم، وكان لهم صولات وجولات على ظهورها لنشر دين الله في مختلف أصقاع العالم".

وأوضح الوزير المؤيدي أن وزارة الشباب ستواصل دعم الاتحاد في منافسات كأس العالم القادمة التي من المقرر أن تقام في جنوب إفريقيا .. داعيا الاتحاد إلى بذل المزيد من الجهود لرعاية الفرسان ومواصلة إعدادهم لخوض منافسات كأس العالم بروح عالية.

وكان المنتخب الوطني لالتقاط الأوتاد قد تأهل ثانيًا برصيد 275 نقطة خلف منتخب عمان الذي حصد ذهبية الفرقي برصيد 282.5 نقطة والعراق ثالثًا برصيد 272.5 نقطة.

وعلى المستوى الفردي توج فارس منتخبنا الوطني أسامة الحمزي بذهبية الفردي برصيد 82 نقطة، وحل العراقي عبدالحميد رشيد ثانيًا برصيد 80 نقطة والعماني حمد الرسي ثالثًا 76 نقطة. وفي الترتيب العام للتصفيات عمان الأول برصيد 559 واليمن ثانيًا 549 نقطة، والعراق ثالثًا 523.5 نقطة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا