الأخبار

بعد ضبط خلايا تزوير .. هيئة الأدوية تدعو للإبلاغ عن أي أعمال تزوير

أكد مصدر مسؤول في الهيئة العليا للأدوية بأن الخلايا المتورطة بارتكاب جرائم التزوير للأدوية والمتاجرة بها التي تم ضبطها اليوم بأمانة العاصمة من قبل فرق جهاز الأمن والمخابرات تخضع للتحقيق وسيتم احالتها الى العدالة لتنال جزائها العادل والرادع .

بعد ضبط خلايا تزوير .. هيئة الأدوية تدعو للإبلاغ عن أي أعمال تزوير

وأوضح المصدر أن هناك رقابة وتحريات مستمرة يقوم المختصون في الهيئة العليا للأدوية بالتنسيق والتعاون مع فرق جهاز الأمن والمخابرات للتحركات المشبوهة للعناصر التي ضمتها خلايا تزوير الأدوية والمتعاونين معها من محلات المطابع وغيرهم منذ منتصف العام المنصرم 2022م .

وأشاد المصدر بالدور الوطني المسؤول الذي أسهمت به فرق جهاز الأمن والمخابرات في القاء القبض على هذه الخلايا واحباط اعمالها الاجرامية التي تلحق الضرر بالمجتمع .

ودعا المصدر المواطنين الى التعاون مع الهيئة في الإبلاغ عن أي أعمال والتحركات المشبوهة لأي عناصر تقوم بأعمال التزوير والتهريب للأدوية أو المتاجرة بها من خلال الاتصال بعمليات الهيئة على الرقم (01836060 ) لما فيه سلامة وصحة المجتمع من التداعيات والأضرار التي تتسبب بها الأدوية المزورة والمهربة على صحة وسلامة المجتمع .

وبين المصدر أن الاعمال التي تقوم بها خلايا التزوير والتهريب والبيع للأدوية غير المطابقة لمعايير الجودة تستدعي من الجميع أفرادا ومؤسسات التعاون مع جهود الهيئة والأجهزة الأمنية لقطع دابر هذه الخلايا التي تمثل خطرا على أمن وسلامة المجتمع .

وحث المصدر المواطنين على أهمية التحلي بالوعي تجاه أي دواء غير فعال أو تسبب بأعراض جانبية والإبلاغ عنه فورا من خلال التطبيق الالكتروني (( التيقظ الدوائي )) في قوقل بلاي لكي يتسنى للهيئة المتابعة وإتخاذ الاجراءات اللازمة لما فيها الحفاظ على سلامة المواطنين.

وفي هذا السياق أعلن جهاز الأمن والمخابرات، اليوم عن كشف عدة خلايا تنشط في تزوير الأدوية والمتاجرة بها بالعاصمة صنعاء.

وأوضح المصدر الأمني أن العملية جاءت بعد التحري والمتابعة وجمع المعلومات عن عناصر هذه الخلايا وطبيعة أنشطتها والمتعاونين في تسيير أنشطتها.

وأشار المصدر إلى أن فرق جهاز الأمن والمخابرات الميدانية وبالتنسيق مع نيابة ووزارة الصناعة والتجارة والهيئة العليا للأدوية داهمت أوكار تزوير وصناعة الأدوية وتخزينها بطرق غير مشروعة.

وبيّن أن العملية أسفرت عن ضبط قرابة 27 متهما من العناصر التي تنشط في التزوير والتهريب والتلاعب بالمركبات الدوائية، وكذلك ضبط وإغلاق 5 معامل، و9 محلات جملة مواد غذائية، ومحلات خردوات تمارس بيع وتخزين الأدوية بطرق مخالفة.

ولفت المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية ضبت عددا من المخازن والمنازل التي تستخدم في تخزين الأدوية بشكل غير مطابق للمواصفات، بالإضافة إلى ضبط عدد من المطابع التي تساهم في عملية تزوير الأدوية وأصناف أخرى.

ونوه إلى أن نشاط هذه العناصر تركز في البقالات والصيدليات والمراكز الطبية عبر موزعي أدوية على متن دراجات نارية وحقائب ظهر وغيرها وبدون أي تراخيص. كما أشار إلى أنه تم إجراء التحقيقات مع الموقوفين على ذمة قضية التلاعب بالدواء وفي طور إحالتهم إلى المحكمة المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم .

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا