الأخبار

الشايف: دول وشركات طيران ترغب بتسيير رحلات إلى صنعاء

كشف مدير مطار صنعاء الدولي عن شركات طيران طلبت تسيير رحلات الى العاصمة صنعاء.

الشايف: دول وشركات طيران ترغب بتسيير رحلات إلى صنعاء

وقال خالد الشايف بان هناك رغبةٌ لدى كثير من الدول وشركات الطيران بتنظيم رحلات إلى مطار صنعاء، لكن للأسف الشديد تحالف العدوان ما زال يفرض حظراً جوياً على مطار صنعاء ويمنع شركات الطيران من تنظيم الرحلات إلى صنعاء.

وحمّل مديرُ مطار صنعاء الدولي، دولَ العدوان الأمريكي السعوديّ ومرتزِقتَهم كُـلَّ الجرائم وتبعاتها المترتبة على بقاء مطار صنعاء الدولي مغلقاً، واستمرار الحظر الجوي.

وقال الشايف لصحيفة “المسيرة”: إن مطارَ صنعاء حتى اليوم لم يحصل على أي دعم من المنظمات الدولية بما فيها الأمم المتحدة، وإن العدوان يعيق وصول أجهزة مطار صنعاء، ويمنع وصول المحقّقين والخبراء والصحفيين الدوليين إليه.

واضاف بان الأمم المتحدة التي تتغنَّى بسفر ٥٠ ألفَ مسافر عبر مطار صنعاء لا يفترض بها ذلك، فهذا الرقمُ لا يساوي حركةَ المسافرين ليومٍ واحدٍ في مطارات العواصم العالمية، ثم إنَّ الرحلاتِ المنجزةَ كانت لوِجهةٍ واحدة فقط وهي الأردن خلال تسعة أشهر ولو حسبنا هذه المدة لخمسين ألفَ مسافر؛ فهذا الرقم لا يساوي رحلاتِ يوم واحد في مطار عربي.  

وقال بأن هناك تعمُّداً وتحايلاً، حَيثُ كان العدوان يصر على عدم تنفيذ رحلات الطيران عبر مطار صنعاء الدولي وحتى مع اتّفاق الهدنة تأخرت الرحلات كَثيراً ولم ينفذ سوى ٥٠ % من اتّفاق الهدنة الذي نص على أن يكون هناك وجهتين: وجهة إلى القاهرة، ووجهة إلى الأردن، حَيثُ لم تنفذ سوى رحلات الوجهة الواحدة إلى الاردن، بينما رحلات الوجهة الثانية القاهرة لم تنفذ حتى اليوم رغم أنها أحد شروط اتّفاق الهدنة.  

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا