الأخبار

صندوق المعاقين يستعد لصرف اجهزة تعويضية ومساعدة معينة للمعاقين

تفّقد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسن مقبولي ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل - رئيس مجلس إدارة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين عبيد بن ضبيع اليوم سير العمل بصندوق رعاية وتأهيل المعاقين.

صندوق المعاقين يستعد لصرف اجهزة تعويضية ومساعدة معينة للمعاقين


وخلال الزيارة ومعهما وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لقطاع التنمية علي سعيد الرزامي والوكيل المساعد لقطاع الرعاية ياسر شرف الدين، أكد مقبولي، ضرورة مضاعفة الجهود وتبسيط إجراءات تقديم الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة التي يقدمها الصندوق.
وأشار إلى أن الصندوق تأسس من أجل خدمة شريحة المعاقين وتلبية احتياجاتها .. لافتاً إلى أن زيارة الصندوق تأتي للاطلاع على سير العمل ومستوى الإنجاز في تنفيذ الرؤية الوطنية والعمل بمدونة السلوك الوظيفي ودليل تبسيط الإجراءات في تسهيل المعاملات.
وأوضح نائب رئيس الوزراء، أن الأشخاص ذوي الإعاقة بمختلف فئاتهم يحظون باهتمام كبير من قبل القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى من خلال إدراجها في خطط قطاع الخدمات والتكافل الاجتماعي وبما يسهم في تخفيف المعاناة وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات.
من جانبه أشار وزير الشؤون الاجتماعية والعمل - رئيس مجلس إدارة الصندوق، إلى جهود الصندوق والخطوات والإجراءات العملية التي نفذها ضمن برامج الرؤية الوطنية فيما يتعلق بالأشخاص ذوي الإعاقة.
ولفت إلى أهمية إعداد اللوائح والأنظمة والنظام الإلكتروني وأتمتة الخدمات وتبسيط الإجراءات وإنجاز المعاملات في زمن قياسي إلى جانب العديد من برامج الرعاية والتأهيل والدمج في المجتمع.
بدوره قدّم المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين علي ناصر مغلي، شرحاً عن سير الأداء بالصندوق والخدمات التي يقدّمها في كافة المجالات.
وتطرق إلى الشوط الذي قطعه الصندوق في تنفيذ البرامج بما يتماشى مع أهداف الرؤية الوطنية ومدونة السلوك الوظيفي .. مستعرضاً ما تم إنجازه من لوائح وأنظمة لتجويد خدمات صندوق المعاقين وتسهيل حصول الأشخاص ذوي الإعاقة عليها بكل سهولة ويسر.
وأكد مغلي أن الصندوق سيقوم بصرف أجهزة تعويضية ومساعدة ومعينة للأشخاص ذوي الاعاقة تزامناً مع الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي في المركز الرئيسي وفروعه في المحافظات.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا