الأخبار

خطوة كبيرة مفاجئة: صنعاء تستعد لتشغيل احد اكبر مصانع البلاد

تستعد وزارة الصناعة والتجارة لإعادة تشغيل مصنع اسمنت باجل بعد سنوات من التوقف , في خطوة كبيرة نحو إعادة النشاط للمصانع المحلية المتوقفة وتشجيع الصناعات التي تعتمد على المواد الخام المحلية .

خطوة كبيرة مفاجئة: صنعاء تستعد لتشغيل احد اكبر مصانع البلاد

وقد قام  نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية - وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، ومعه وزير الصناعة والتجارة محمد المطهر ومحافظ الحديدة محمد قحيم  بالاطلاع على التجهيزات النهائية لإعادة تشغيل مصنع إسمنت باجل، ومشروع التوسعة الجديدة للمصنع التابع للمؤسسة اليمنية لصناعة وتسويق الإسمنت.

ويعد مصنع اسمنت باجل من أكبر المصانع اليمنية لانتاج الأسمنت في اليمن . وأكد أبولحوم  اهتمام الحكومة بتطوير المصنع لرفع قدرته الإنتاجية، وصولا إلى الطاقة الإنتاجية القصوى، وتحسين جودة الإنتاج.. مشيدا بجهود وزارة الصناعة والتجارة ويادة المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الإسمنت في استكمال التجهيزات الخاصة بإعادة تشغيل المصنع.

من جهته أشار وزير الصناعة والتجارة إلى الجهود التي بذلت لإعادة تشغيل المصنع كونه قلعة اقتصادية وطنية تعرضت للكثير من الإهمال خلال السنوات السابقة.. مشيدا بجهود قيادة مؤسسة الإسمنت ومصنع إسمنت باجل وكوادره الفنية التي كانت عند مستوى التحدي في التغلب على كافة العوائق والعراقيل التي خلفها العدوان والحصار، وأثبتت أن لديها من القدرات والخبرات الفنية ما يجعلها تفوق الكوادر والخبراء الأجانب.

وأكد الوزير المطهر أن الوزارة ستعمل على تقدم الدعم والتسهيلات وتذليل الصعوبات لعودة عملية الإنتاج، وكذا دعم كل الصناعات الوطنية وبالذات المعتمدة على المواد الخام المحلية.

وحث على الاستمرار في تطوير العمل والتحديث المستمر سواء في العملية الإنتاجية أو التسويقية.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا