الأخبار

الحكم 10 سنوات سجن على امام الحرم المكي! والسبب هذه الخطبة..! (فيديو)

قضت محكمة الاستئناف السعودية بسجن الشيخ صالح آل طالب، إمام وخطيب المسجد الحرام، 10 سنوات بسبب خطبة له على المنبر المكي تطالب بضرورة انكار المنكر الذي جلبه النظام السعودي للبلاد.

الحكم 10 سنوات سجن على امام الحرم المكي! والسبب هذه الخطبة..! (فيديو)

وهاجم امام الحرم المكي سلطات بلاده بسبب حفلات الترفيه الغربية الماجنة في بلاد الحرمين التي تقيمها ما يسمى هيئة الترفيه واستضافة شذاذ الافاق من المغنين والفساق الاجانب لاتخاذهم قدوات للشباب السعودي.

واكد ان هذه الافعال والسلوكيات للنظام السعودي تعجل بالسخط والنقمة الالهية مؤكدا بان نفقات الدولة في هذا الجانب ستسبب الغلبة ضد الدولة السعودية مستشهدا بقوله تعالى (فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون).

وأوضحت منظمة ” الديمقراطية الآن للعالم العربي ” أن قرار محكمة الاستئناف يأتي لنقض قرار المحكمة الجزائية المتخصصة التي قضت ببراءة الشيخ آل طالب من التهم المنسوبة إليه.  

 

وكانت السلطات السعودية اعتقلت الشيخ آل طالب (48 عاما)، في  أغسطس من العام 2018، ولم يتم إصدار أي توضيح رسمي لسبب اعتقاله، في حين قالت منظمات حقوقية إن اعتقال آل طالب جاء بعد إلقائه خطبة عن ضرورة “إنكار المنكر”.

 الجدير بالذكر أن الشيخ آل طالب عمل ثلاث سنوات قاضيا في المحكمة الكبرى والمستعجلة بالرياض، كما عمل في محاكم بمحافظات أخرى، وكان قاضيا في المحكمة الكبرى بمكة المكرمة إلى حين اعتقاله قبل 4 سنوات.  

وتعتقل السعودية عشرات الدعاة، جلهم منذ صيف العام 2017، ووجهت إليهم تهما مختلفة، وقضت بسجن بعضهم سنوات طويلة، كما أفرجت عن قلّة منهم.

تقييمات
(2)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا