الأخبار

صحيفة أمريكية: الإمارات تعاني من هجمات صنعاء

26سبتمبرنت:عبد الله مطهر/

يرى خبراء دوليون أن في الوقت الذي ترسل فيه الإدارة الأمريكية والنظام الفرنسي ونظام الكيان الصهيوني أسلحة ومساعدة عسكرية وحماية لدويلة الإمارات فأنهم بهذه الخطوة يؤججون الصراع ويفاقمون الأزمة الإنسانية.

صحيفة أمريكية: الإمارات تعاني من هجمات صنعاء

وبالتزامن مع هذه الأحداث قالت صحيفة "ذا ويك" الأمريكية إنه يجب على الغرب أن يساعد في تهدئة الوضع، بدلا من ذلك ، فإنه يجعل الأمر أسوأ. ولا تزال إدارة بايدن توقع مليارات من مبيعات الأسلحة للقوات السعودية ، وتساعدها عسكرياً.. ومن ناحية أخرى تترك إدارة بايدن عن شعب اليمن الذي لا حول له ولا قوة يعاني من عواقب "الحرب المستعرة" واليائسة في بلده.

وأكدت الصحيفة أن الصراع المدمر الذي دام سبع سنوات في اليم دخل في "مرحلة جديدة خطيرة" في الأسابيع الأخيرة.. في حين يقاتل تحالف بقيادة سعودية والإمارات وبعض من الدول العربية قوات صنعاء منذ عام 2015 .

وأفادت أن في 17 يناير ،  نفذت القوات المسلحة هجوماً بطائرة بدون طيار على منشآت النفط ومطار أبو ظبي في الإمارات..لقد كانت هذه أول مرة تنجح فيها القوات  المسلحة  في ضرب أهداف هناك. وبعد أسبوع ، قالت الإمارات إنها أعترضت صاروخين باليستيين آخرين تم أطلاقهما من اليمن.

وأوضحت أن قوات التحالف ردت بشن موجة شرسة من الغارات الجوية في اليمن..والأكثر دموية استهدف التحالف السعودي الإماراتي سجن في محافظة صعدة، في 21 كانون الثاني/يناير، حيث قتل أكثر من 80 شخصا وجرح المئات.. وهو أسوأ عدد من الضحايا المدنيين في اليمن منذ ثلاثة أعوام.

الصحيفة رأت أن الإمارات تعاني من هذه الضربات. وتعتمد أبوظبي اعتماداً كبيراً على مكانتها باعتبارها وجهة سياحية آمنة ومركز للتجارة العالمية ؛ وشكلت الهجمات الأخيرة التي تعرضت لها ضربة كبيرة.

وقالت الصحيفة : وأياً كانت أخطاء القوات المسلحة اليمنية فإن السعوديين تصرفوا على نحو مروع.. لقد أطلقوا العنان للقوة الرهيبة منذ غزو اليمن بغية دحر قوات صنعاء..كما تعرضت المدارس وحفلات الزفاف للهجوم ، ونزح  أكثر من أربعة ملايين شخص داخلياً.

 

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا