الأخبار

تور بينات الرياح العمودية .. الطاقة المستدامة

26 سبتمبر نت / إيمان الربع  .. 

 تعد الطاقة من الأمور الأكثر أهمية في تسيير جميع نواحي الحياة والمشاكل الكثيرة التي تواجه هذا الجانب والصعوبات التي أوجدها ظروف العدوان كا انعدام المشتقات النفطية وانقطاع الكهرباء عن كثير من المناطق في اليمن, ولجوء الكثير من الناس إلى الطاقة البديلة والاستغناء عن الطاقة المعتمدة على المشتقات النفطية.

تور بينات الرياح العمودية .. الطاقة المستدامة

وفي هذا الجانب قدم مجموعة من المهندسين اليمنين وهم المهندس مجدي عبدالله راجح و علي صالح القباطي ومازن مجيد بركات و محمد عبد المؤمن الحلالي و محمد سمير إسكندر و عماد خالد الشريف .. فكرة توليد الطاقة عن طريق الرياح ويعد هذا المشروع ليس الأول من نوعه إلا أن تميزها يكمن في أن صناعه هذه الجهاز داخل اليمن وبأيدي يمنية وأطلق على هذا المشروع  أسم ( توربينات الرياح العمودية ) ..

وقال المهندس مجدي راجح في تصريح لـ 26 سبتمبر نت" أن تصميم هذه التوربينات الهوائية لأنتاج طاقة كهربائية عند سرعات رياح منخفضه ويعتمد هذا المشروع على معايير عالمية وتميز هذه التوربيات أنها ثابته أي لا تحتاج إلى إعادة توجيه للرياح وأن مكونات الجهاز قليلة وسهلة التركيب.

وأضاف راجح بأن هذا المشروع يساعد على الحد من مشاكل الانقطاع المستمر للكهرباء وتلوث البيئة ويستهدف المناطق الريفية والنائية وتزويد المنازل في المدن بالطاقة الكهربائية الثابتة.

وأكد بأن المشروع قابل للتطوير عن طريق زيادة القدرة الإنتاجية للمولد والعنفات ويتم ذلك بتغيير المواد الخام ذات الوزن الخفيف التي تصنع منها العنفات لتتناسب مع جميع تطبيقات المشروع.

مضيفاً بأن هذا المشروع يواجه عده معوقات كشحه المواد الخام وبحثهم المستمر عن بديل محلي وبأن مشروعهم بحاجة إلى الدعم من قبل الجهات المختصة حتى يستطيعوا من انتاج هذا الجهاز ويستطيع جميع المواطنين الحصول عليه والاستفادة من هذه الطاقة المستدامة.

تقييمات
(2)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا