الأخبار

نظافة الاسواق بدأت من شارع جمال كنموذج

26سبتمبرنت:محمد تلها

في ظل الجهود التي تقوم بها امانة العاصمة في اعادة تنظيم الأسواق والمحلات التجارية والشوارع التي تحولت ارصفتها الى بسطات وعربات تجاوزت الأماكن المسموح بها وبالشكل المطلوب.

نظافة الاسواق بدأت من شارع جمال كنموذج

وقالت النائب الأول لمدير مركز التوعية البيئية بأمانة العاصمة الأستاذة عزيزه فارع بأنه ومن خلال الاجتماعات والجهود التي بذلت من قبل الجميع سواء الامن والمرور والاشغال والعمل كفريق واحد خرج الجميع برؤية واحدة والعمل من اجل ان يكون شارع جمال نموذج اول لجميع الأسواق والمحلات التجارية والارصفة من حيث النظافة والترتيب والتنظيم وتلاشي السلبيات التي أدت الى تدهور الوضع البيئي والأمني.

وقالت بانه تم وضع وتحديد حجم العربيات وفق المخطط لها وبالحجم المعقول الذي يتيح للمارة التحرك بكل سهولة وبالتالي إعطاء أصحاب المحلات التجارية المجال امام محلاتهم كون بعض المحلات يتضايقون من وجود العربيات قرب او امام محلاتهم.

واوضحت فارع "باننا في هذا الجانب نسعى لعدم قطع ارزاق أصحاب العربيات او ما يسمى البساطين وتنظيمهم وفتح المجال امام المحلات التجارية تجاه زبائنهم والحفاظ على النظافة العامة".

وقالت" نحن في اليوم الثالث على التوالي نقوم بالمرور على المحلات التجارية لمعرفة مستوى النظافة وترتيب العربيات المطلوب عملها بالشكل المطلوب ومن خلال مرورنا وجدنا نجاوب كبير من قبل أصحاب المحلات التجارية وأصحاب العربيات البساطين.

وحثت عزيزة أصحاب المحلات على أهمية وضع الاكياس البلاستيكية على براميل القمامة حفاظا على البيئة المجتمعية وبالتالي يسهل على المواطنين المارة في وضع المخلفات في مكانها الصحيح.

وقالت عزيزة انه ومن خلال تكاتف الجميع سيظهر شارع جمال بالشكل الجيد واللائق والمرضي للجميع وستكون هناك نقلة نوعية ستلتزم بها جميع الأسواق والمحلات التجارية الأخرى.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا