الأخبار

رئيس البرلمان يتسلم إقرارات الذمة لرئيس وأعضاء مكافحة الفساد

تسلم رئيس مجلس النواب الشيخ يحيى علي الراعي اليوم بحضور  وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي عبدالله أبو حليقة إقرارا بالذمة المالية من رئيس وأعضاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد .

رئيس البرلمان يتسلم إقرارات الذمة لرئيس وأعضاء مكافحة الفساد



حيث سلم رئيس الهيئة د. محمد محمد الغشم  وأعضاء الهيئة  د. احمد عبدالملك حميد الدين ود. عبدالعزيز محمد  الكميم، و أ. محمد قاسم الاصبحي ود. مريم عبد الله الجوفي ود. أحمد الشيخ أبو بكر والمهندس  حارث عبدالكريم العمري إقراراتهم بالذمة المالية.

  كما تم تقديم التقرير الدوري للربع الأول من العام 2021م.

وقد رحب رئيس مجلس النواب برئيس وأعضاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ؛مؤكدا على أهمية دور الهيئة في مكافحة الفساد  وتكاتف الجميع لدعمها في أداء مهامها وواجباتها المناطة بها وتذليل كافة الصعوبات التي تعترض سير عملها.

كما اكد على أهمية تكامل الأداء بين كافة الأجهزة الرقابية في ضوء القوانين النافذة.

وعبر رئيس المجلس عن تقديره لالتزام رئيس وأعضاء الهيئة بالقانون وتقديمهم الإقرار بالذمة المالية، معتبرا ذلك من الخطوات الهامة في الالتزام بالقوانين النافذة ومنها القانون الخاص بالإقرار بالذمة المالية والقانون الخاص بمكافحة الفساد مشيرا  إلى أن العمل بهذين القانونين يعززان الجهود بحماية المال العام وتعزيز الثقة بأجهزة الدولة وموظفيها وصون الوظيفة العامة  والحد من العبث بالمال العام.

ولفت إلى أهمية تعزيز مبدأ الرقابة على كل من يتولى وظيفة عامة ويخضع للقوانين النافذة ذات الصلة .. داعيا بقية الجهات المعنية بالوظيفة العامة تجديد تقديم إقراراتهم بالذمة المالية إلى الجهات المعنية.

وشدد رئيس مجلس النواب على أهمية الحفاظ على المال العام وتحصيل الإيرادات العامة وتوريدها إلى الجهة المحددة قانوناً .. لافتا إلى أهمية دور الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في حماية المال العام باعتبارها الجهة المعنية في مكافحة الفساد.

من جهته عبر رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد عن سعادته بهذا اللقاء .. مشيرا إلى أن تقديم الإقرار بالذمة المالية يأتي التزاما بالقانون .

وقدم شرحاً عن نشاطات الهيئة وبعض الصعوبات التي تواجهها وكذا المقترحات لمعالجة تلك الصعوبات .

وقد كلف الأخ رئيس المجلس وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى د. علي أبو حليقة بالتنسيق مع رئيس حكومة الإنقاذ الوطني د. عبدالعزيز بن حبتور  لتذليل الصعوبات التي تعترض سير عمل الهيئة وتقديم الدعم اللازم لها .

حضر التسليم عضو مجلس النواب منصور واصل وأمين عام  مجلس النواب د. رشاد احمد الرصاص والأمين العام المساعد عبد الرحمن بن محمد المنصور.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا