محمد علي الحوثي يتبرع بجنبيته لصالح فلسطين

اعلن عضو المجلس السياسي الاعلى محمد علي الحوثي اليوم الاربعاء التبرع بجنبيته لصالح الشعب الفلسطيني.

محمد علي الحوثي يتبرع بجنبيته لصالح فلسطين


وأكد عضو المجلس محمد علي الحوثي انه بصدد تبرعه بجنبيته الخاصة ووضعها في مزاد علني لصالح الشعب الفلسطيني

جاء ذلك خلال تدشين عضو المجلس السياسي الاعلى ومعه نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي اليوم بالغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة، حملة تبرعات القطاع الخاص والتجاري لصالح الشعب الفلسطيني.

وفي التدشين، بحضور وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة، أشاد عضو السياسي الأعلى الحوثي، بتفاعل القطاع الخاص ورجال المال والأعمال في تقديم الدعم المالي للشعب والمقاومة الفلسطينية بما يعزز من صمود الفلسطينيين في مواجهة قوات الاحتلال الصهيوني رغم ما يواجهه التجار من معوقات وعراقيل بسبب العدوان والحصار.

وقال "إن الوقوف مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ينطلق من واجب أبناء اليمن في نصرة الأشقاء في فلسطين المحتلة واستشعارهم المسؤولية في هذا الجانب ".. معبرا عن الثقة في تقديم القطاع الخاص والتجاري والصناعي وكافة الخيرين ما بوسعهم لصالح أبناء الشعب الفلسطيني.

وأشاد محمد علي الحوثي بوقوف الشعب اليمني إلى جانب المقاومة الفلسطينية ودعمها ومساندتها في نضالها المشروع لدحر الاحتلال الصهيوني وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وحث أبناء الشعب اليمني ورجال المال والأعمال على استمرار الدعم المادي والمعنوي للمرابطين في فلسطين .. مبيناً أن هذا الدعم مهما كان متواضعاً إلا أنه يعزز من معنويات أبناء الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الصهيوني الغاصب.

وأعلن عضو السياسي الأعلى الحوثي تبرعه بجنبيته الخاصة ووضعها في مزاد علني لصالح الشعب الفلسطيني.

وأعلنت وزراة الصناعة والتجارة استعدادها لتقديم مبلغ بقيمة 25 مليون ريال لقاء جنبية عضو المجلس السياسي المقدمة للبيع في المزاد من جهتها عبر محمد حمود شرف استعداد اذاعة سام اف ام عبر جمهورها تقديم مبلغ 100 مليون ريال لقاء الجنبية فيما لا يزال المزاد مفتوحا لتقديم أعلى عطا وأعلى سعر لصالح الحملة دعما للشعب الفلسطيني.

 

 

من جهته ثمن وزير الصناعة والتجارة دعم الشعب اليمني المتواصل لنصرة الشعب الفلسطيني باعتبار القضية الفلسطينية، هي المركزية والأولى لليمن والأمة بصورة عامة.

وأشار إلى أن تدشين القطاع الخاص والتجاري للحملة يأتي استجابة لدعوة قائد الثورة في دعم صمود الشعب الفلسطيني ومناصرته ضد الكيان الصهيوني وتأكيدا على موقف الشعب اليمني المتضامن والمناصر لفلسطين والقدس الشريف ورفض الاحتلال والتطبيع.

ولفت إلى أن الشعب اليمني رغم العدوان والحصار وتداعياتهما لم يتردد لحظة في الوقوف إلى جانب الشعب والمقاومة الفلسطينية .. منوها بما حققته المقاومة الفلسطينية من انتصار في معركة سيف القدس مؤخراً.

بدوره أشار مشرف الحملة ومسئول الملف الفلسطيني بالمكتب التنفيذي لأنصار الله حسن الحمران إلى الموقف الثابت والمبدئي للشعب اليمني وقيادته الثورية والسياسية في مناصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الصهيوني.

وحث على مواصلة التضامن مع أبناء الشعب الفلسطيني وتقديم التبرعات لهم .. لافتاً إلى أن اللجنة المركزية لجمع التبرعات وضعت آليات واضحة وشفافة بمشاركة ممثلين عن حركات وفصائل المقاومة الفلسطينية باليمن.

وخلال التدشين بحضور محافظ صعدة محمد جابر عوض ونائب وزير الكهرباء والطاقة عبد الغني المداني ونائبي رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالأمانة محمد صلاح ومحمد شارب، تم تسليم الدفعة الأولى من تبرعات أبناء صعدة إلى اللجنة المركزية لجمع التبرعات البالغة ٧٠ مليون و٣٨٢ ألف ريال سعودي.

كما أعلن وزير الصناعة والتجارة عن تبرع الوزارة وكافة المؤسسات والهيئات التابعة لها بمبلغ ٢٢ مليون ريال دعماً لفلسطين والقدس الشريف.

فيما تم الإعلان من قبل مدير إذاعة سام إف إم عن تقديم مائة مليون ريال من الإذاعة ومستمعيها لشراء جنبية عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي التي وضعت في المزاد العلني لدعم الشعب الفلسطيني.

عقب ذلك بدأت حملة التبرعات من القطاع الخاص والتجاري والصناعي وأعلن عدد من التجار الاستعداد للتبرع لدعم فلسطين والقدس.

حضر التدشين ممثلا حركة الجهاد الإسلامي في اليمن أحمد بركة والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين خالد خليفة وعضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الدكتور محمد الأنسي ومستشار الغرفة توفيق الخامري ومدير الغرفة ياسر السدعي.

تقييمات
(2)