الأخبار

(جيروزاليم) تكشف الدور الإسرائيلي في جزيرة ميون؟

26 سبتمبر نت : متابعات .. أفادت وكالة أسوشيتد برس الامريكية عن قيام الامارات ببناء قاعدة جوية في جزيرة ميون قبالة الساحل الجنوبي الغربي لليمن ..

(جيروزاليم) تكشف الدور الإسرائيلي في جزيرة ميون؟

ويستشهد التقرير بحركة الشاحنات والآليات الهندسية الثقيلة التي تبني مدرجًا بطول 1.85 كيلومترًا..
وكشفت الوكالة عن عسكريين إماراتيين رفيعي المستوى عن قيام سفن إماراتية بنقل أسلحة ومعدات عسكرية وقوات إلى جزيرة ميون خلال الأسابيع الأخيرة مشيرة إلى ان التمركز في الجزيرة سيبقى طويل الامد.

وفي وقت سابق ، ذكرت صحيفة جيروزاليم بوست الصهيونية أيضًا الاسرائيلية في 11 يناير 2021 ، أن بناء القاعدة الأمريكية الإسرائيلية في جزيرة ميون قد بدأ..
وقالت الصحيفة إن التطبيع بين اسرائيل ودول تحالف العدوان السعودي الإماراتي يجعل لاسرائيل مصلحة مباشرة في الحرب في اليمن، أكثر من أي وقت مضى.
وأشارت إلى تقارير تؤكد نوايا الولايات المتحدة لإنشاء قاعدة عسكرية في جزيرة ميون اليمنية بالقرب من مضيق باب المندب ، “لحماية [أمريكا ] المصالح وضمان أمن إسرائيل “.
وقالت الصحيفة إن إسرائيل والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة  تعتبر المضيق ذا أهمية إستراتيجية رئيسية في ضمان الوصول إلى المحيط الهندي وما وراءه.

وأظهرت صور أقمار اصطناعية حينها بدء إنشاء قاعدة عسكرية في جزيرة ميون وبناء مدرج بطول 5 كيلومترات في الجزيرة وأكملت بعض مرافق القاعدة وانتهى البناء منتصف مايو الجاري.
وجزيرة ميون أو جزيرة بريم هي جزيرة يمنية بركانية تقسم مضيق باب المندب مدخل البحر الأحمر إلى قناتين: القناة الشرقية المسماة "مضيق الإسكندر" بعرض 3 كيلومترات والقناة الغربية تسمى ". دكت الميون "بعرض 25 كم.
وتلعب الجزيرة دورا حيويا في التحكم في حركة النقل البحري في العالم وتعتبر الجزيرة الان تحت سيطرة الإمارات غير ان المخطط الإسرائيلي والامريكي الان استخدامها تحت غطاء إماراتي.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا