الأخبار

الدكتورة رضية الوزير تشخص واقع الطفولة في اليمن

26سبتمبرنت:هناء معياد..

يواجه أطفال اليمن العديد من الأمراض وسوء التغذية نتيجة العدوان  والحصار .

الدكتورة رضية الوزير تشخص واقع الطفولة في اليمن

حيث يعاني الأطفال في اليمن العديد من الأمراض ومنها سوء التغذية الحاد  الذي يهدد حياة نصف الأطفال دون الخامسة في العام 2021 في اليمن حيث لا تزال الأزمة الإنسانية نتيجة العدوان والحصار مستمرة في إلحاق أضرار فادحة بالأطفال، بحسب تحذيرات منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، واليونيسف، وبرنامج الأغذية العالمي، ومنظمة الصحة العالمية.

وتقول الدكتورة رضية حسين الوزير اخصائية اطفال حديثي الولادة ان الامراض الشائعة لدى الاطفال في اليمن تكون امراض فيروسية تنفسية ( r s v ) ومنها الانفلونزا و نزلات البرد  والتهابات الحلق  والنزلة المعوية و امراض معدية مثل الجدري المائي و النكاف ومتلازمة اليد والفم والقدم و الحصبة و الحمى القرمزية والتهابات اللوزتين و امراض سوء التغذية الحاد .

واضافت الدكتور رضية في تصريح لـ"26سبتمبرنت" ان نسبة سوء التغذية في اليمن تعد الاعلى في العالم ومنها أمراض الاسهالات والجفاف ...وقالت" ان اكثر الاطفال عرضة للمرض هم الاطفال الاقل من عمر خمس سنوات ويرجع السبب الى ضعف المناعة لديهم .

حثت الدكتورة رضية  الاباء و الامهات على تحصين الاطفال بكل اللقاحات المطلوبة  والوقاية وذلك بغسل الايدي قبل الاكل وبعده واشباع الطفل والنوم الكافي وذلك بتقديم مجموعة متنوعة من الاطعمة الصحية للطفل والتأكد من حصوله على الكثير من النشاط البدنى.

جدير ذكره ان أربع وكالات تابعة للأمم المتحدة حذرت في وقت سابق أنه من المتوقع أن يعاني ما يقرب من 2,3 مليون طفل دون الخامسة في اليمن من سوء التغذية الحاد عام 2021. 400,000 طفل يعاني منهم من سوء التغذية الحاد الوخيم مع إمكانية تعرضهم للوفاة في حال عدم حصولهم على العلاج بصورة عاجلة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا