الأخبار |

الجنيد يؤكد أهمية دور وزارة الصناعة في إيجاد بيئة جاذبة للاستثمار

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية - رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد، أهمية دور وزارة الصناعة في إيجاد بيئة جاذبة للاستثمار وتنمية القطاع التجاري والصناعي.

الجنيد يؤكد أهمية دور وزارة الصناعة في إيجاد بيئة جاذبة للاستثمار

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية - رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد، أهمية دور وزارة الصناعة في إيجاد بيئة جاذبة للاستثمار وتنمية القطاع التجاري والصناعي.

وأشار الجنيد في اجتماع عقد بوزارة الصناعة والتجارة اليوم، بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة أحمد الشوتري، إلى أهمية استشعار الجميع للمسؤولية في تحسين الخدمات المقدمة للمواطن.

ولفت إلى أن الاجتماع يأتي تنفيذاً لموجهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي في النزول الميداني لمتابعة مؤسسات الدولة واستهاض الجهود والعمل على تحسين الأداء المؤسسي وتحسين صورة مؤسسات الدولة وتقديم الخدمات للمواطنين.

وأشاد بجهود وزارة الصناعة في تخفيض الأسعار ومتابعة التجار والنزول الميداني للأسواق لمتابعة الأسعار والتخفيف من معاناة المواطن في ظل العدوان والحصار.

كما أكد ضرورة الإسراع في تحديد أولويات خطة وزارة الصناعة والتجارة وقطاعاتها لعام ١٤٤٥ه‍ وفق موجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الاعلى واحتياجات وأهداف الوزارة في تحسين الأداء الإداري والمؤسسي.

وشدد نائب رئيس الوزراء على أهمية الالتزام بالدوام الرسمي ومتابعة التقييم واستمرار تنفيذ حملات النزول الميداني للرقابة على الأسعار .. مشيراً إلى أهمية تحقيق نمو استراتيجي لقطاع التجارة والاستثمار بما يحقق نمو الناتج المحلي.

من جانبه استعرض نائب وزير الصناعة والتجارة، خطط الوزارة ودورها في تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة وتهيئة البيئة المناسبة للنمو الاقتصادي وتحفيز الصناعات المحلية وكذا تحسين بيئة خدمات الأعمال وتطوير خدمات الوزارة المقدمة للمواطنين في مختلف الجوانب.

وأكد أن وزارة الصناعة تعمل على تطوير العمل وتحديث الأداء في كافة القطاعات بالاستفادة من التجارب والتطورات في الجوانب الفنية والتقنية للارتقاء بمستوى العمل.

وأشار نائب وزير الصناعة إلى أن القطاعين الحكومي والخاص شركاء في العمل الاقتصادي والتنموي .. لافتا إلى أن الحكومة بكافة أجهزتها تعمل على حماية رأس المال الوطني وتعزيز دوره في التنمية وكذا حماية المستهلك لتحقيق التوازن بينهما.

وتناول الاجتماع نشاط الوزارة وجهودها في الجوانب الاقتصادية والصناعية والتجارية وآليات تنفيذ مشاريع الرؤية الوطنية لبناء الدولة وتطوير عمل بيئة الأعمال لتبسيط الإجراءات أمام القطاعات الصناعية والتجارية.

وجرى في الاجتماع الذي حضره وكيل قطاع الصناعة بوزارة الصناعة أيمن الخلقي والوكيل المساعد لقطاع التجارة الخارجية فؤاد الهويدي ورئيس المكتب الفني محمود النقيب ورئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة محمد الليث، استعراض خطط ومشاريع وزارة الصناعة للعام ١٤٤٥ه‍ ومستوى تنفيذ خطط الرؤية الوطنية للعام ١٤٤٤ه‍.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا