الأخبار |

اتحاد الغرف التجارية يستعرض الدليل التجاري

دشن الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليوم استراتيجية التواصل والهوية الجديدة و استعرض الدليل التجاري. 

اتحاد الغرف التجارية يستعرض الدليل التجاري

دشن الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليوم استراتيجية التواصل والهوية الجديدة و استعرض الدليل التجاري. 

وفي التدشين أشار وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الخارجية عبد الله عبد الولي نعمان إلى أهمية المشروع في تطوير أعمال الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية وتعزيز آليات التواصل مع كافة الأجهزة الحكومية والقطاعات الاقتصادية والتجارية.

  وأشاد بالجهود التي بذلت من قبل القائمين على انجاح وانجاز المشروع والتوافق الموجود داخل الاتحاد حول المشروع.. مشددا على أهمية تبادل المعلومات وتصحيح الكثير من الجوانب حتى يتسنى مشاركة المعلومات والبيانات بين الإتحاد والدوله والاستفادة منها لعزيز التعاون بين كل الاطراف.

واكد اهمية ان يحظى الاتحاد العام للغرف التجارية بالدعم كونه من المؤسسات التي لا زالت قائمة وفيها عدد كبير من المنتسبين ولا بد من متابعتهم لتجديد انتسابهم للاتحاد. 

من جانبه قال  نائب رئيس الإتحاد رئيس غرفة عدن أبو بكر با عبيد في كلمتة التي القاها عبر تقنية الزوم من عدن " ان تطلعات القطاع الخاص كبيرة حيث يجب النأي به عن السياسة في شمال اليمن وجنوبه كونه قطاع خاص تجاري بحت له مصالحه ويهتم بمصالح المواطنين وأي خلل في الاقصاد سيؤثر على نشاط القطاع الخاص".

وأكد أن هناك ترابط قوي بين هذا القطاع على مستوى اليمن ككل وهو يكمل بعضه البعض. ولفت الى انه تم استغلال القطاع الخاص خلال ال 60 عاماً الماضية بشكل غير صحيح وآن الأوان لأن يقوم هذا القطاع بدوره الوطني المستقل بعيدا عن الإملاءات من هنا وهناك .. مطالباً بشراكة حقيقية بين  القطاع الخاص والجهات ذات العلاقة .

ولفت إلى ان القطاع الخاص ساهم في تجاوز الوضع الاقتصادي المنهار في البلد وسيكون له دور افضل بعد الحرب حيث يمر اليمن بمرحلة فاصلة.

وحث توحيد الجهود في القطاع الخاص والإستعداد لمرحلة الإستقرار والإنتاج والبناء بشكل أوسع وأكمل.

فيما أستعرض مدير عام الاتحاد محمد قفله ماتم خلال الفترة الماضية بالتعاون مع الشركاء الدوليين والمحليين والتحديات التي تواجه الإتحاد والغرف والقطاع الخاص .

ولفت إلى ان المشروع الذي تم بدعم وتمويل منظمة العمل الدولية والمكتب الإقليمي في بيروت اشتمل على إعداد استراتيجية التواصل وتحديث الموقع وتصميم هوية جديدة للإتحاد وطباعة البروشورات التعريفية وتطوير علاقة الاتحاد مع وسائل الإعلام والصحفيين لابراز نشاطه وتحديث بيانات الأعضاء.

وأشار إلى ان تنفيذ هذه المكونات كان لها الأثر الإيجابي في التعريف بنشاط الاتحاد وزيادة تواصله مع الغرف التجارية والقطاع الخاص.  

من جانبه عبر المسئول  عن منظمات الأعمال في المكتب الإقليمي لمنظمة العمل الدولية في بيروت باولو سيلفي في كلمته عبر الزوم عن سعادته بتدشين العمل بالهوية الجديدة للإتحاد واستكمال تنفيذ الإستراتيجية لإعادة الاتحاد للواجهة من جديد.

بدوره اشار مسئول منظمة العمل الدولية  في اليمن علي دهاق إلى أهمية استمرارية ترتيب الإتحاد والعمل على بناء القدرات بفعالية وتعزيز الموارد المالية حتى يكون للإتحاد والقطاع الخاص دور أساسي في الاقتصاد والتنمية.

بينما تناول معد الاستراتيجية و منسق المشروع الدكتور طه المحبشي اهداف المشروع من خلال استراتيجية الاتصال والموقع الالكتروني بالهوية الجديدة للاتحاد والتي تهدف إلى إعادة تحسين صورة الإتحاد وتعزيز علاقته بوسائل الإعلام وبناء قاعدة بيانا للصحفين والوسائل الإعلامية وتحسين ادارة الاتحاد العام للغرف التجارية وتعزيرالشراكة مع المصالح الحكومية والمنظمات الدولية والمجتمع المدني.

فيما أوضح الخبير الوطني والمشرف على تنفيذ مشروع تحديث قواعد بيانات بعض الغرف التجارية الدكتور محمد العابد الخبير الوطني والمشرف على تنفيذ مشروع تحديث قواعد بيانات بعض الغرف التجارية أنه بدون قاعدة بيانات لن تستطيع الغرف أن تؤدي مهامها على الوجه الأكمل ناهيك عن أن الحكومة بحاجة إلى معلومات وأرقام محدثة ودقيقة للتعامل مع القطاع الخاص وكذلك الجهات الدولية ومنظمات المجتمع المدني والمانحين.

وأكد الحاجة الى بيانات عن مشاكل القطاع الخاص المختلفة وتوفير هذه البيانات سيساعد بالحصول على معلومات دقيقة تفيد القطاع الاقتصادي وتشرك جميع الأطراف. 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا