الأخبار |

أحدث صيحات التطبيع.. مهرجان إماراتي إسرائيلي مشترك للموسيقى

كشفت وسائل إعلام عبرية أن دولة الإمارات وإسرائيل تخططان لعقد مهرجان موسيقي للشباب في صحراء أبو ظبي في أحدث صيحات عار التطبيع بينهما.

أحدث صيحات التطبيع.. مهرجان إماراتي إسرائيلي مشترك للموسيقى

كشفت وسائل إعلام عبرية أن دولة الإمارات وإسرائيل تخططان لعقد مهرجان موسيقي للشباب في صحراء أبو ظبي في أحدث صيحات عار التطبيع بينهما.

وأوردت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن إسرائيل والإمارات تروجان لمبادرة في إطار اتفاقية التطبيع تطمح لإقامة ما يسمى مهرجان سلام ضخم للشباب في صحراء أبو ظبي.

ومن المقرر أن يستضيف المهرجان حوالي 40 ألف شاب من دول “الاتفاقيات الإبراهيمية” المطبعة مثل الأردن ومصر، وسيكون لقاءً مباشرًا بين شباب تلك الدول وآخرين من إسرائيل.

وكجزء من المهرجان الذي سيستمر حوالي ثلاثة أيام ستكون هناك عروض ومحاضرات، بالإضافة إلى فعاليات تخدم التطبيع.

وكانت دولة الإمارات قد قررت تبني المبادرة التي وضعها في الأصل السفير الإسرائيلي في أبو ظبي أمير حايك بحسب الصحيفة العبرية.

وفي لقاء مع وزيرة الثقافة والشباب بدولة الإمارات نورا الكعبي ووكيل الوزارة مبارك ناحي، اقترحت الوزيرة على حايك إقامة المهرجان في أوائل شتاء 2023 من أجل الاستعداد له بالشكل المناسب.

وصرحت الكعبي أن الرئيس الإماراتي محمد بن زايد وجهها لحث الشباب الإماراتي الناشط على وسائل التواصل الاجتماعي لزيارة إسرائيل للتشجيع على “ثقافة التطبيع ونشرها”.

أشهرت الإمارات وإسرائيل تطبيع العلاقات رسمياً في عام 2020 ضمن ما تسمى “اتفاقيات أبراهام” التي توسطت فيها الولايات المتحدة والتي شملت أيضاً البحرين والمغرب.

وفي سابقة تعد الأولى من نوعها لدولة عربية وإسلامية، أقدمت الإمارات على تسويق عروض سياحية مشتركة مع إسرائيل في تكريس لعار التطبيع الذي يتبناه النظام الحاكم في أبوظبي.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، ببدء إسرائيل والإمارات تسويق عروض سياحية مشتركة للجهتين بتنسيق بين وزارتي السياحة الإسرائيلية والإماراتية للرحلات التي تشمل كلا البلدين.

وأوردت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية أنه في المرحلة الأولى يتم تسويق عروض سياحة مشتركة، حوالي 12 يوماً، لقطاع السياحة في أمريكا الشمالية، وحوالي 10 وكلاء سفر كبار (من أكبر الوكلاء) سيطرحون العروض في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت الهيئة أن أكبر المستفيدين من هذه المبادرة “هي شركة الطيران الإسرائيلية إلعال”، التي ستقوم بتسيير القسم الأكبر من هذه الرحلات إلى كل من الإمارات وإسرائيل.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا