أخبار |

أهالي العجرم في شهارة يناشدون التربية والتعليم

أهالي العجرم في شهارة يناشدون التربية والتعليم

26سبتمبرنت:  محمد العلوي/

ناشد أهالي منطقة العجرم بعزلة سيران الغربي في مديرية شهارة محافظة عمران، وزارة التربية والتعليم، ورجال المال والأعمال و التجار الوقوف إلى جانبهم في استكمال سقف الفصول الدراسية التي نفذتها إحدى المبادرات المحلية.

وقال الأستاذ ناصر السوادي - رئيس المبادرة المجتمعية بالمنطقة إن "الأهالي نفذوا مبادرة محلية لبناء 4 فصول لطلاب المرحلة الثانوية البالغ عددهم 63 طالبا وطالبة الذين يضطرون الذهاب يوميا إلى إحدى المدارس البعيدة خارج المنطقة".

واضاف أن الأهالي استكملوا بناء الفصول المخصصة للثانوية  العامة في مدرسة أسامة بن زيد التي تحتاج للاسمنت وقرابة 3.5 طن من الحديد لاستكمال  سقف الفصول ليتمكن الطلاب بينهم 43 طالبة تلقي تعليمهم خلال الدراسي القادم فيها بعيدا عن معاناتهم المستمرة.

وأوضح السوادي أن المسافة البعيدة للوصول إلى المدرسة الثانوية احرمت الكثير من طلاب وطالبات المنطقة الالتحاق بالثانوية خلال السنوات الماضية، لافتا إلى أن الفصول الجديدة ستضع حدا لمعاناة الطلاب خلال المرحلة المقبلة.

وأشار إلى أن استكمال الفصول الخاصة بالثانوية في المنطقة يشجع على استمرار تعليم الطالبات بعد اجتيازهن المرحلة الأساسية.

واشار السوادي إلى أن مبادرة انشاء الفصول الثانوية تعمل بكل شفافية ومن حق الجهة الداعمة بالمواد الإشراف على تنفيذ سقف الفصول الدراسية.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا