أخبار |

تنفيذ 133 مبادرة مجتمعية في الضالع

تنفيذ 133 مبادرة مجتمعية في الضالع

تنفذ وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة 133 مبادرة مجتمعية في مجالات الطرق والتعليم والمياه والصرف الصحي والزراعة بمحافظة الضالع، بتكلفة اجمالية تقدر بخمسة مليارات و65 مليونا و669 ألف ريال للمراحل الأولى والثانية والثالثة.

وأوضح ممثل وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة المهندس عصام أبو لحوم أنه تم إنجاز 37 مبادرة مجتمعية بالمحافظة فيما يجري حاليا تنفيذ 44 مبادرة وسيتم خلال الفترة القادمة تنفيذ 52 مبادرة.

وأشار إلى أن نسبة الإنجاز الكلية لكافة المبادرات خلال المراحل الأولى والثانية والثالثة بمجال الطرق (المنجزة – قيد التنفيذ) بلغت 72.5بالمائة منها مبادرات تمّ إنجازها بنسبة 100 بالمائة ومبادرات تتفاوت نسبها ما بين 30 إلى 90 بالمائة، ومبادرات بنسبة 20 بالمائة.

وبين أنه تم في مجال التعليم إنجاز 60 بالمائة من المبادرات، وبلغت نسبة الإنجاز في مجال المياه والصرف الصحي 100 بالمائة، و82.6 بالمائة في مجال الزراعة، ومبادرات تتفاوت نسبتها ما بين 30 إلى 90 بالمائة.

ولفت أبو لحوم إلى أن المبادرات المنجزة وقيد التنفيذ توزعت على مديرية دمت بـ 26 مبادرة في الطرق، وثلاث في الزراعة ومثلها في التعليم وأربع مبادرات في مجال الصرف الصحي.

وأشار إلى أنه تم في مديرية جبن تنفيذ 13 مبادرة في الطرق، ومبادرتين في الزراعة، وثلاث في التعليم، فيما تم في مديرية الحشاء تنفيذ 15 مبادرة في الطرق، ومبادرة في مجال الزراعة ومبادرتين في مجال التعليم، في حين تم تنفيذ تسع مبادرات في مديرية قعطبة في مجال الطرق.

وأوضح أن تنفيذ ودعم المبادرات المجتمعية يأتي في إطار موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، وترجمة لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى المتمثلة في الاهتمام بتنفيذ التدخلات بمحافظة الضالع ومساندتها بالإسمنت والديزل بإشراف ومتابعة من نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم.

وقال " إن المبادرات تجسد التلاحم المجتمعي من خلال دورها البارز في تعزيز روابط الأخوة والتعاون بين الجهات الرسمية والمجتمع في تنفيذ مشاريع تصب في خدمة المواطنين، والتي لم تكن لتتحقق لولا صمود وتكاتف جهود كافة أبناء المجتمع.

وأكد أبو لحوم أنه يتم متابعة تنفيذ المبادرات المجتمعية ووضع خطط ودراسات للمشاريع ذات الأولوية في المديريات التي يتم استهدافها.. مشيراً إلى أن ارتفاع عدد المبادرات من عام لآخر يجسد تنامي الوعي المجتمعي بأهمية المشاركة في عملية البناء والتنمية لتحقيق المصلحة العامة.

وذكر أنه يتم تنفيذ نزول ميداني للتقييم ومتابعة التنفيذ والتأكد من الإنجاز ومستوى التفاعل وأيضاً الجودة في العمل لضمان ديمومة المشاريع، وصولاً إلى معرفة أولوية المديرية من مشاريع المرحلة القادمة وحجم الاحتياج الذي تقرره الوحدة من خلال التقييم الميداني لمستوى إنجاز المرحلة السابقة.

وتطرق إلى أن دعم وتحفيز المجتمع على إطلاق المبادرات يسهم في تحسين الوضع الخدمي والبنى التحتية في المحافظة بما يلبي الاحتياجات الأساسية للمواطنين.. لافتا إلى ضرورة تكاتف جهود الجميع للنهوض بواقع الخدمات في المحافظة.

وثمن تنامي الوعي المجتمعي لدى أبناء المحافظة واستشعارهم للمسؤولية في مساندة جهود الدولة في عملية البناء والتنمية وتعزيز عوامل الصمود.

وأشاد المهندس عصام أبو لحوم بدعم وتعاون قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والقيادة الأمنية والعسكرية والمديريات المستهدفة، والعمل بروح الفريق الواحد لخدمة المجتمع مما كان له الأثر الكبير في إنجاح المشاريع.. لافتاُ إلى أن السلطة المحلية بالمحافظة ساهمت بمبلغ وقدره ٢٣٤ مليون ريال لدعم المبادرات المجتمعية في المحافظة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا