أخبار |

قيادة ثورية حكيمة.. تعيد لليمن أمجاده

قيادة ثورية حكيمة.. تعيد لليمن أمجاده

أ.صادق محسن الحارثي/

 رغم تحديات عديدة تكالبت على بلدنا، وتضاعف المؤمرات على يمن الحكمة والإيمان إلا أن اليمن تعيش في هذه المرحلة المهمة تحت قيادة حكيمة تتميز بالشجاعة وبعد النظر، والروح الإيمانية صاحبة المبادئ والتوجهات الدينية العربية وفق منظور تمكنت من تطويع الظروف، وتحقيق العديد من الإنجازات في أكثر من مجال محلي وعربي ودولي.

إنها قيادة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي قائد الثورة اليمنية، وقائد المسيرة القرآنية المباركة.

فعلى الجانب السياسي المحلي استطاع أن يوجد توافقاً وانسجاماً بين القوى السياسية، واستطاع أن يوحدها تحت راية الحق، وجعل القوى السياسية والدينية تتناسى تناقضاتها البينية، واتجهت إلى الاصطفاف الكبير خلف قيادة رجل حكيم وقائد استثنائي بشهادة الجميع.

وتعد هذه إحدى نعم الله على اليمن أن تتخذ الموقف المشرف والشجاع في الوقت المناسب.

وشهدت اليمن استقراراً سياسياً قلَّ أن تشهده في فترات سابقة من فترات حكم اليمن المتتالية، فعندما كانت القوى السياسية تثير أسئلة لا إجابة لها، وتتصارع فيما بينها حتى يصل بها الامر أن ترتمي  في أحضان السفارات الأجنبية في إطار علاقاتها السياسية، وفي مضمار التسابق لاسترضاء الخارج على حساب الوضع في الداخل اليمني، أي على حساب السيادة اليمنية سواء كانت سيادة الموقف السياسي أو سيادة القرار الوطني السياسي.

لكن اليوم له الحمد تخلص المشهد السياسي اليمني من تلك التبعية السياسية للخارج، وبدأت القوى السياسية تنتظم في إطار توافقات مشرفة ومتوحدة داعمة لتماسك الجبهة الداخلية في وجه تحديات القوى الكبرى المتغطرسة التي وصلت إلى حد المواجهة المسلحة بالنيران مع قوى عالمية كبرى مثل أمريكا وبريطانيا وإسرائيل، وتحول شعار الصرخة إلى واقع ملموس.

والعدو ظل متربصاً سنين طويلة للأوضاع السياسية والاقتصادية في اليمن، وأدار الفتن، وأشعل المشاحنات الداخلية حتى أوصل اليمن إلى الدخول في صراعات سياسية وعسكرية وإلى رعاية قوى مرتزقة سياسيا وعسكريا ألقت بظلالها القاتم على اليمن بكلها.

وللأمانة والصدق كانت القيادة الحكيمة في صنعاء أكبر من الانجرار إلى فصول تلك الصراعات والمؤامرات، وتحررت من التبعية الدولية، وتخلصت من الهيمنة والوصاية، ولهذا تحقق ليمن اليوم استقلاليتها، واستحوذت على قرارها الوطني والسيادي، وضاعفت من قوة إرادتها حتى في ظل المواجهة المباشرة مع المستكبرين المصطفين مع أمريكا ومع بريطانيا، والوقوف بكبرياء أمام العدو الصهيوني بأذرعه المختلفة في العالم العربي والدولي.

ولهذا فإن قيادة أنصار الله والقوى السياسية المتحالفة معها مثلت قيمة عظيمة؛ لأنها حققت لليمن مكانة كبيرة تليق باليمن الأرض والتاريخ القديم المشرف عبر القرون الماضية، وهذا ما جعل المحيط الإقليمي والدولي يعمل ألف حساب لها؛  لأن قوات أنصار الله السياسية والعسكرية مترابطة ومتوحدة.

ونتيجة لصلابة موقف جماعة أنصار الله وقائد الثورة استطاعت أن تعمل على القضاء على كل المؤامرات التي تحاك ضدها، وأصبحت معظم الدول العربية والإسلامية تؤيد قرار اليمن وحقه في التحكم في البحر الأحمر والعربي دعماً لمظلومية فلسطين في قطاع غزة المقاوم ببسالة نادرة.

كما تم تحجيم الجريمة المنظمة، وجرى إعادة بناء تنظيم المؤسسات الأمنية، ومضاعفة فاعليتها وتأثيرها، وجرى في نفس الوقت تشذيب وتهذيب معطيات الاستقرار التمويني والمعاشي، وتجري الإصلاحات على مساحات متعددة في مجالات داخلية اقتصادية حققت الكثير من النجاح ومسايرة التطورات التكنولوجية في القطاعات الحكومية، واستردت الكثير من حقوق الدولة المهدورة ووظفتها للنهوض في البلد في جميع المجالات من حيث استقرار العملة في صنعاء ونهوض كبير  من العدم في الصناعات العسكرية المتقدمة حققت أهدافها وحفظت اليمن من العدو المتربص بها.

ويكفي أن تسعى الدول الكبرى للتوسط لدى أنصار الله لتوقف هجماتها على السفن التابعة للصهاينة والأمريكان وبريطانيا.

ومن المهم هنا أن نشير إلى أن اليمن قد اتجهت نحو الاكتفاء الذاتي، وتحديداً فيما يخص الأمن الغذائي واستصلاح الأراضي الزراعية من أجل زراعة الحبوب، وكذلك التوجه  نحو دعم الصناعات المحلية، ومنع استيراد ما يمكن أن توفره الصناعات المحلية والزراعية بكل صرامة.. عكس السابق.

وفي الأخير أقول إن معركة اليمن في البحر الأحمر هي جواز سفر لليمن نحو الخارج، وإبراز الحضور اليمني التاريخي المشرف والمستقل، وإيجاد نظرة جديدة يتم التعامل فيها مع قوة صنعاء بحذر دون إملاءات، وأن صنعاء لم تعد تقبل إلا ما يناسبها، وترفض ما لا يتماشى مع سياستها الخارجية.

وما التفاعل الجماهيري في عموم المحافظات، والتجاوب المشرف مع كل توجيهات القيادة الثورية في كل الميادين  دون خوف، إلا ثقة في قائد مقتدر منصور بإذن الله لا يخاف في الله لومة لائم.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا