أخبار |

نخب فكرية وسياسية وعسكرية يمنية وعربية تتحدث عن الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء

نخب فكرية وسياسية وعسكرية يمنية وعربية تتحدث عن الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء

حضر عدد من العلماء والنخب العربية والإسلامية والمفكرين والناشطين السياسيين والحقوقيين والإعلاميين مؤتمر دولي عبر تطبيق زوم ..برعاية الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي وكان ضيف المؤتمر شخصية وهامة وطنية وعربية إسلامية الفريق سلطان السامعي.. ومن خلال المؤتمر تم إبراز نشاط الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي واهدافها وعملها داخل الوطن وخارج الوطن من خلال فريقها الاعلامي والميداني محليا واقليميا ودوليا وحيث وجه الفريق سلطان السامعي أن تستمر الحملة وبعمل اوسع وتشمل كسر الحصار عن غزة وعن كل مظلومية بالعالم حيث الصراع اليوم صراع عالمي وصراع وجود.

ونسق لهذا المؤتمر الدولي المنسق العام لملتقى كتاب العرب والأحرار السيد حسن مرتضى.. وقام بالاشراف لهذا المؤتمر رئيس الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي العميد حميد عبد القادر علي عنتر.. وقامت الاخت الاعلامية الاستاذه بدور الديلمي بإدارة هذا المؤتمر..

كانت الكلمة الافتتاحية للعميد حميد عبد القادر عنتر رئيس الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي..

رحب فيها بالفريق سلطان السامعي عضو المجلس السياسي الاعلى.. واكد في كلمته الترحيبية على أن الشيخ سلطان السامعي الاب الروحي والداعم معنويا واعلاميا للحملة من خلال مواقفه المشرفة وحضوره الفعاليات الرسمية للحملة.

والقى الفريق سلطان السامعي عضو المجلس السياسي الأعلى كلمة شكر خلالها كل الهامات الفكرية والناشطين السياسيين والإعلاميين الذين حضروا المؤتمر من مختلف البلدان العربية والإسلامية وشكر كل الاحرار الذين سعوا جاهدين في الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي لنقل مظلومية اليمن وفضح جرائم العدوان على اليمن.. وشكر محور الاعلام المقاوم في كل المنطقة.. واكد في حديثه على إن محور المقاومة يزداد تعاظما وقوة ونهضة واكد إن شعوب المنطقة كافة ايضا سوف يتحركوا ويرفضوا حكامهم العملاء ويكون موقف الشعوب مع غزة المظلومة وشعب فلسطين المظلوم.. واكد ايضا إن 7اكتوبر عملية طوفان الاقصى ما بعدها ليس كما قبلها.. حيث امريكا وبريطانيا وجميع تحالفهم يعيشون مرحلة الافول والسقوط..واكد ايضا غزة ومظلوميتها فضحت الجميع فضحت العملاء ومن يدعي حقوق الإنسان والحيوان ولا يهتم بمظلومية غزة عشرات الألاف يقتلون ظلما ولا يهتمون بهذه الدماء.

 وتحدث اللواء الركن عبد الله الجفري الخبير العسكري الاستراتيجي عن مسارين المسار الاول نشاطـ الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي.. حيث اوصلت مظلومية اليمن للعالم.. وفضحت جرائم العدوان.. وتحركت الحملة بكل قوة وصدارة..

وتحدث بالمسار الثاني الجانب العسكري..حيث تحدث عن النشاط العسكري التي تقوم بها اليمن بالبحر الأحمر واستهداف سفن امريكية وبريطانية حيث اليمن امتلكت قوة ردع استهدفت الكيان الصهيوني في السواحل وقوة ردع استهدفت التدخل الامريكي التي تسعى ان تتدخل في كل مكان..

واستعر العلامة السيد عدنان الجنيد عضو رابطة علماء اليمن ورئيس ملتقى التصوف باليمن تقييم أنشطة الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي .

وشارك الدكتور إسماعيل النجار ناشط سياسي من لبنان..اكد ان ما قامت به الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي دور فعال ما لم تستطيع القيام به وزارات اعلام  دول عالمية.. رغم قلة الامكانيات وليس لها دعم مادي  لكن النوايا الصادقة على مدار 24ساعة والحملة تتحرك حركت الأقلام.

وتطرق الاستاذ عبد الرحمن الحوثي نائب رئيس الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي والمنسق العام الى اعمال الحملة وهيكلها واهدافها وفريق عملها الميداني والاعلامي داخل اليمن وخارج اليمن وهذه رسالته النصية..

واكد خالد الشايف مدير مطار صنعاء الدولي بإن الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي تشكلت وتأسست في 2019 بجهود ذاتية وامكانيات محدودة.. حيث تعرض مطار صنعاء الدولي للحصار في 26مارس 2015..فكانت اهداف الحملة مواجهة التضليل الاعلامي للعدوان ..وايضا نقلت مظلومية اليمن وفضحت جرائم العدوان ووحشيته.

وشارك الخبير العسكري والاستراتيجي في إدارة الازمات العميد ركن عبد السلام سفيان  عن الحملة حيث رحب بالفريق سلطان السامعي وتحدث عن مواقفه المشرفة والتاريخية حيث له إرث تاريخي مشرف يتسق مع ما يقوم به الفريق سلطان السامعي اليوم من حضور في المشهد السياسي فهو لم يكن في الظل ثم فجأة قفز إلى صدارة المشهد  بل كان في صميم الأحداث لعقود خلت متمرداً على الكثير من التوجهات الجهوية ناقداً بروح النقد الذي كان يرى البعض تجاوزاً  لايمكن قبوله والسكوت عنه ولهذا تراه كان يقف بجسارة تجاه الموت المحتمل في أي لحظه ولعقود من الزمن وها هو اليوم يتوج تاريخ من النضال في تحركه وثباته على كل  الساحات الجهادية والميدانية والإعلامية..وفي كل الاحوال قد تتفق او تختلف معه لكنك لابد أن تستشعر اتساقاً كبيرا فيما يقول ويفعل..قيمة هذا الرجل انه يصدّق نفسه ويصدقه الناس وشجاعته ونزاهته الشخصية كرست صورته في وعي شعبنا وذاكرته فله كل التحية ..

وشارك الاستاذ محمد الزبيدي ..عضو الفريق والنشاط الخارجي للحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي وتحدث عن النشاطات التي قامت بها الجالية اليمنية في الخارج مع الحقوقين والاحرار وحيث كان له نشاط بارز في هذه الفعاليات مع زملاءه ولهم انشطه وفعاليات تقام حاليا وتصعيد مستمر ضد التحالف الأمريكي على اليمن.

وشاركت الاستاذة عريب ابو صالحة رئيس ملتقى كتاب العرب والأحرار لخصت بحديثها إنها مع اليمن وكل الأحرار بالعالم مع اليمن في كل لحظة.. وعلى من يقف ضد اليمن فعليه أن يبحث عن اصله..

وشاركت الاعلامية ربا يوسف شاهين رئيس موقع ساحة التحرير من سوريا اكدت بحديثها إن نشاطـ الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي رفعت راية الحق.. ووقفت مع اليمن والآن تقف مع فلسطين.

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا