أخبار |

مناقشة مشروع الدراسة التفصيلية لشبكة الصرف الصحي في مفرق ماوية

مناقشة مشروع الدراسة التفصيلية لشبكة الصرف الصحي في مفرق ماوية

 ناقش اجتماع بمحافظة تعز برئاسة وكيل المحافظة طه البريهي، إجراءات استئناف العمل في مشروع الدراسة التفصيلية لشبكة الصرف الصحي بمربع مفرق ماوية - مدينة الشعب مركز المدينة الجديد.

وفي الاجتماع الذي ضم مديري مؤسسة المياه والصرف الصحي محمد إبراهيم، ومكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة المهندس فيصل مشعل، أكد الوكيل البريهي، أهمية المشروع الذي سيتم إنجازه قريباً لتوسيع البنية التحتية لقطاع المياه.

وأشار إلى أن مشروع الصرف الصحي لمركز مدينة تعز الجديدة ثمرة من ثمار جهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في الاهتمام المستمر بتحسين الخدمات التي تلبي تطلعات المجتمع، خاصة في مجالي الصرف الصحي والمياه وشق وسفلتة شبكة الطرق.

وحدد الاجتماع الذي حضره نواب مدراء مؤسسة المياه حمامي الشلالي ومكتب هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني المهندس عارف الطير، ومكتب الأشغال العامة والطرق المهندس حمود الجعفري، المدة الزمنية لاستكمال دراسة مسار مشروع الصرف الصحي بشهر ابتداءً من اليوم بموجب المواصفات المحددة في العقد.

وأوصى الاجتماع بإعطاء مؤسسة المياه والفريق الهندسي المكان المناسب لاختيار المسارات الأمثل وإعداد التصميم الجيد والنهائي ليكون قابلاً للتنفيذ وعلى مكتب الأشغال الاستعانة بمؤسسة المياه للعمل بموجب التزاماتها السابقة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين الذين ربطوا إلى المنطقة المكسوفة عبر عبارات تصريف مياه الأمطار.

وشدد المجتمعون على ضرورة مباشرة مكتب هيئة الأراضي بتوفير الخرائط الكنتورية والرسوم المخصصة لذلك.

حضر الاجتماع مدير إدارة التخطيط لفرع هيئة الأراضي المهندس محمد العسلي، ورئيس فريق المهندسين المكلف بإعداد الدراسة المهندس سيف أنعم.

إلى ذلك تفقد وكيل المحافظة البريهي، ومديرا مؤسسة المياه والصرف الصحي محمد إبراهيم ومكتب الإعلام أبوبكر العزي، وعدد من المهندسين والفنيين، مشروع سفلتة شارع الثلاثين بمنطقة القرف الواصل إلى شارع الستين شمالاً.

وحث الوكيل البريهي القائمين على المشروع العمل وفق المواصفات الفنية وتسريع وتيرة العمل لمصلحة المجتمع.

وأكد أن مشروع شق وسفلتة شارع الثلاثين يمثل شريان حياة المجتمع لتخفيف الازدحامات.

بدوره أكد مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة المهندس فيصل مشعل، أن أعمال السفلتة تجري بوتيرة عالية بشارع الثلاثين بالقرف، ويتم إنجاز ما تبقى من أعمال السفلتة والإنشاء وتنفيذ العبارات.

كما تفقد وكيل المحافظة ومديرا مؤسسة المياه والأشغال بالمحافظة وعدد من الفنيين والمهندسين، مشروع الطاقة البديلة بمنطقة الشرفة التابع لمؤسسة المياه.

وأكد الوكيل البريهي، أهمية المشروع لتغطية تسع آبار مياه في مرحلته الأولى وأكثر خلال المراحل المقبلة بتمويل من اليونيسف بمبلغ مليون و200 ألف دولار، مبيناً أن مشروع الطاقة البديلة يحتوى على غرفة تحكم مركزي سيخدم المجتمع عبر الطاقة البديلة.

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا