أخبار |

تدشين حملة الرش والتوعية لمكافحة الملاريا والضنك بالحديدة

تدشين حملة الرش والتوعية لمكافحة الملاريا والضنك بالحديدة

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة والبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا، اليوم، حملة التوعية الصحية وإزالة مصادر التوالد ورش يرقي ومثبط نمو في المديريات الأكثر اصابة.

وفي التدشين، أشاد وكيل المحافظة علي الكباري، بجهود مكتب الصحة في تنفيذ حزمة متكاملة لمكافحة الأمراض والأوبئة.. مؤكدا دعم السلطة المحلية لكافة الجهود الهادفة لتخفيف معاناة المواطنين، خصوصا خلال موسم تكاثر البعوض وانتشار الأمراض.

فيما أوضح مدير الرعاية الصحية بمكتب الصحة الدكتور علي حزام أن مثل هذه الحملات تأتي بهدف حماية المجتمع من الأمراض والأوبئة ومسبباتها.. داعيا إلى تعاون المواطنين مع منفذي الحملة. فيما بين مدير إدارة التثقيف بمكتب الصحة يحيى الجنيد، أن الحملة تأتي في اطار توجهات مكتب الصحة وبرامجه للوقاية من الأوبئة والحد من انتشار مرض الملاريا والضنك خلال فصل الشتاء.

وأشار إلى انها تهدف إلى توعية أفراد المجتمع بأهمية الوقاية من الأمراض والأوبئة من خلال القضاء على مصادر وبؤر تكاثر وتوالد البعوض الناقل للأمراض.

موضحا أن الحملة، التي يشارك فيها 150 متطوعة في التثقيف الصحي و60 عاملا و30 مشرفا في الرش اليرقي وردم المستنقعات تستمر اسبوعين .. لافتا إلى أن حملة التوعية تستهدف 430 مدرسة بالمحافظة.

حضر التدشين مدراء مؤسسة المياه والصرف الصحي بالمحافظة عبدالرحمن اسحاق ومكتب الارشاد عبدالرحمن الورفي، ونواب مدير مكتب الصحة العامة والسكان ومدير محور تهامة لمكافحة الملاريا الدكتور نجيب الانقط.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا