أخبار |

بن حبتور يطلع على نشاط وزارة الخارجية

بن حبتور يطلع على نشاط وزارة الخارجية

اطلع رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، خلال، لقائه اليوم وزير الخارجية بحكومة تصريف الأعمال المهندس هشام شرف على أوضاع الوزارة وأبرز أنشطتها.

وفي اللقاء قدم وزير الخارجية عرضا حول تحركات الوزارة على المستوى الخارجي من خلال استمرار التواصل مع وفود مختلف دول العالم بالأمم المتحدة لنقل الموقف الواضح لحكومة تصريف الأعمال بشأن مجمل الأوضاع الاقتصادية والسياسية والعسكرية الخاصة في اليمن، وعلى رأسها موقف الجمهورية اليمنية تجاه العدوان والحصار الصهيوني على أبناء الشعب الفلسطيني في غزة في ظل الصمت غير المبرر للمجتمع الدولي والمواقف المخزية لعدد من الدول الغربية الداعمة للأعمال الوحشية ضد الفلسطينيين.

وبين الوزير شرف أنه يتم التواصل مع دول العالم على أن الموقف العسكري اليمني تجاه منع سفن الكيان الصهيوني من المرور في البحر الأحمر هو قرار سيادي ينبع من موقف اليمن الثابت تجاه القضية المركزية فلسطين.

وتطرق إلى المواقف التي تتبناها العديد من الدول ووكالات ومنظمات الأمم المتحدة، التي تدعم الكيان والتي وقفت موقفا مشرفا خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بإدانتها للهجوم الوحشي للجيش الصهيوني وتصويتها إلى جانب قرار يدعو لوقف إطلاق النار ووقف الاعتداءات المتواصلة للقوات الصهيونية في غزة.

كما اطلع رئيس الحكومة خلال اللقاء على مستوى إنجاز الوزارة لمهامها في إطار خطة الحكومة للعام الحالي ومستوى تنفيذها لقرارات وأوامر مجلس الوزراء ذات الصلة بنشاطها.

وثمن الدكتور بن حبتور جهود وزارة الخارجية وانجازات طاقمها بشأن الموضوعات والملفات المكلفة بها.. ووجه باستمرار التواصل مع مختلف الجهات الدولية لتأكيد موقف صنعاء من العدوان الذي يتعرض له البشر والمنشآت بمختلف تصنيفاتها في قطاع غزة، وبأن صنعاء ستواصل تحركاتها البحرية لمنع أي سفن من التحرك صوب موانئ الكيان الصهيوني سواء كانت تابعة لكيان العدو أو متجهة إليه حتى يرفع الحصار عن غزة ويسمح بدخول المساعدات الإنسانية والوقود إلى أهالي غزة المحاصرين.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا