أخبار |

الجامعة الوطنية تكرم طلابها الأوائل دفعة "طوفان الأقصى"

الجامعة الوطنية تكرم طلابها الأوائل دفعة "طوفان الأقصى"

 كرمت الجامعة الوطنية بصنعاء اليوم طلابها الأوائل دفعة "طوفان الأقصى" في جميع المستويات والتخصصات للعام الجامعي 2022م_2023م .

وخلال التكريم بارك نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين للخريجين والطلاب الأوائل بحصاد جهودهم خلال مشوارهم الدراسي ليساهموا في خدمة الوطن.

وأشار إلى أهمية التسلح بالعلم والمعرفة ورفع درجة الوعي والجاهزية للدفاع عن أمن وسيادة الوطن ..منوها بالتطورات التي شهدتها الجامعة الوطنية خلال 30 عاماً من مسيرتها العلمية والتعليمية وتحقيق مزيد الإبداع والابتكار وإقامة عدد من الأنشطة العلمية والثقافية والأنشطة المجتمعية والندوات والمؤتمرات المختلفة .

ولفت نائب وزير التعليم العالي إلى دلالات شعار "طوفان الأقصى" الذي استطاع المجاهدون الفلسطينيون من خلاله كسر أسطورة الجيش الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي والذي سيمثل علامة فارقة في تاريخ الأمة والصراع مع العدو الصهيوني.

وتطرق  شرف الدين إلى مؤتمر كامبل بنرمان، الذي انعقد في لندن عام 1905 واستمرت جلساته حتى 1907، بدعوة سرية من حزب المحافظين البريطانيين بهدف إيجاد آلية تحافظ على تفوق ومكاسب الدول الاستعمارية إلى أطول أمد ممكن والذي وصف بأخطر مؤتمر في القرن العشرين الذي خرج بزرع كيان في جسم الأمة ( اسرائيل ) لزعزعة امنها واستقرارها والتحكم بثرواتها وبقرارها .

وذكر نائب الوزير أن العرب كانوا يتفرجون على هجرات اليهود من كل بقاع الأرض إلى  إسرائيل ولايحركون ساكناً مثلما يتفرجون اليوم على تلك المشاهد التي يرتكب فيها العدو الصهيوني ابشع الجرائم الوحشية والإبادة الجماعية بحق أطفال ونساء غزة دون أن يحركوا ساكنا.

وأثنى على موقف قائد الثورة الذي تصدر المشهد بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته وتجسيد ذلك بالعمليات التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد كيان العدو الصهيوني، وآخرها احتجاز سفينة إسرائيلية.

بدوره أكد رئيس الجامعة الوطنية الدكتور فتحي شروان أن الجد والاجتهاد هو مفتاح النجاح في الحياة.. مباركا عملية "طوفان الأقصى" التي ينفذها أبطال المقاومة الفلسطينية ضد الكيان الصهيوني الغاصب

وعبر عن تأييد ومباركة كافة منتسبي الجامعة للقرارات التي اتخذها قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي في المشاركة الفعلية مع الأشقاء من أبطال المقاومة في فلسطين عبر القوة الصاروخية والطيران المسير.

وحث الدكتور شروان أوائل الخريجين للسير على عهد الأبطال ومواصلة الدرب نحو التحصيل العلمي لتحقيق الإنجازات التي ترسم ملامح المستقبل وتخدم الأمة وتحمي الأوطان وأن لا تقتصر اهداف الخريجين على الحصول على الشهادات ففط، وأن يجعلوا منهم رموزاً تذكر على مر التاريخ .

فيما أشار عميد شئون الطلاب بالجامعة الدكتور عبده اليماني إلى أهمية مساندة ونصرة الفلسطينيين في غزة الذين يتعرضون لإبادة جماعية في ظل صمت عربي وإسلامي وأممي.

فيما تطرقت كلمة الطلاب الأوائل عن الشكر والعرفان لأعضاء هيئة التدريس وقيادة الجامعة على مابذلوه من جهود في اكسابهم المعارف العلمية والمهارية طيلة مشوارهم الدراسي والتي تمكنهم من الالتحاق بسوق العمل بكل كفاءة واقتدار.

تخللت الفعالية التي حضرها عمداء الكليات ورؤساء الأقسام والكادر الإداري قصيدة عن فلسطين وأوبريت وفقرات معبرة، وكذا تكريم الطلاب الأوائل بالشهادات والجوائز.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا