أخبار |

انهاء قتل بين آل الجهمي والهندي في الرياشية بالبيضاء

انهاء قتل بين آل الجهمي والهندي في الرياشية بالبيضاء

أنهى صلح قبلي تقدمه محافظ البيضاء عبدالله إدريس اليوم، قضية قتل بين آل الجهمي وآل الهندي بمديرية الرياشية.

وخلال الصلح الذي حضره وكيل المحافظة أحمد السيقل ومديرا مديريتي الرياشية عبدالرحمن الحبسي، وولد ربيع محمد العيدروس، ومساعد قائد المنطقة العسكرية السابعة العقيد علي همدان، وعدد من المشايخ والوجهاء، أعلن أولياء دم المجني عليه أحمد عبده علي الجهمي العفو عن الجاني سياف أحمد الهندي لوجه الله وتشريفا للحاضرين.

وفي الصلح أشاد المحافظ إدريس بمكرمة أولياء الدم وعفوهم عن الجاني والتنازل عن القضية استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في إصلاح ذات البين وحل النزاعات والخلافات.

وأشار إلى أن موقف آل الجهمي يعكس أصالة وعراقة القبيلة اليمنية ويجسد مستوى الوعي المجتمعي وما يتحلى به من تسامح وحرص على إنهاء قضايا الثارات.

ودعا المحافظ إدريس كافة القبائل إلى الحفاظ على النسيج المجتمعي، والسعي لمعالجة قضايا الثارات حقناً للدماء، وإشاعة قيم الإخاء والتكافل والتسامح.

من جانبه ثمن سليم الجهمي في كلمة أولياء الدم الجهود والمساعي الخيرة التي بذلت من أجل حل وإنهاء القضية استجابة لتوجيهات قائد الثورة لحل النزاعات ولم الشمل وتوحيد الصف لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته والحفاظ على الجبهة الداخلية.

كما ألقيت كلمات عن المشايخ والوجهاء أشادت في مجملها بموقف أولياء الدم من آل الجهمي في العفو وحل القضية وإغلاق ملفها، والذي يجسد قيم وأعراف القبيلة اليمنية الأصيلة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا