أخبار |

اختتام دورة تنشيطية لـ 46 من الأسرى المحررين

اختتام دورة تنشيطية لـ 46 من الأسرى المحررين

نظمت دائرة الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع اليوم بصنعاء حفل اختتام الدورة الثقافية والتنشيطية والتقييمية (طوفان الأقصى ) لعدد 46 من الأسرى المحررين التابعين لوحدات المنطقة العسكرية الخامسة والذين تم الإفراج عنهم بعد أن قضوا بضع سنوات في معتقلات دول تحالف العدوان والمرتزقة.

وخلال الحفل الذي حضره مدير دائرة شؤون الضباط العميد الركن نجم عباد ومدير دائرة العمليات الحربية العميد الركن اسماعيل عواض والدائرة القانونية العميد حقوقي محمد العظيمة أشاد مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء الركن علي محمد الكحلاني بالموقف المسؤول للقيادة الثورية والسياسية العليا في اسناد المقاومة في قطاع غزة عسكريا بالمشاركة الفاعلة للقوات المسلحة في قصف أهداف للعدو الصهيوني في عمق الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وبين اللواء الكحلاني أن مشاركة قواتنا المسلحة في هذه المعركة المقدسة يأتي في إطار الواجب الديني والقومي لنصرة الأقصى الشريف والمقاومة الباسلة في قطاع غزة للحد من الصلف الصهيوني وجرائم الإبادة التي يرتكبها ضد الأطفال والنساء في قطاع غزة .

وتطرق إلى أهمية انعقاد الدورات التنشيطية والثقافية للأسرى المحررين التي تسهم في إعادة تأهيلهم بعد بضع السنوات التي قضوها تحت التعذيب النفسي والجسدي على أيدي الجلادين في سجون العدوان والمرتزقة

وثمن اللواء الكحلاني الجهود التي تبذلها دائرة الرعاية الاجتماعية في تأهيل و تخريج العديد من الدورات التدريبية والتأهيلية في مجال الدعم النفسي والمعنوي للأسرى ومعاقي وجرحى الحرب .

وبين أن الصمود والثبات الذي أظهره الأسرى وهم في سجون العدوان والمرتزقة أكد الإيمان القوي بعدالة القضية التي يجاهدون من أجلها في صد جحافل الغزاة والمرتزقة وتحرير السيادة اليمنية من دنس المحتلين .

من جانبه عبر العقيد محمد البهلولي في كلمة دائرة الرعاية الاجتماعية عن التأييد للضربات النوعية بالصواريخ والطائرات المسيرة التي تدك من خلالها القوات المسلحة العدو الصهيوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة .

وأشاد العقيد البهلولي بالموقف الشجاع لقائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الحوثي الذي وجه القوات المسلحة بالدخول المباشر عسكريا على خط المواجهة لإسناد المرابطين في قطاع غزة من كتائب القسام والجهاد الإسلامي والفصائل الفلسطينية لمواجهة العدو الصهيوني الغاصب للأراضي الفلسطينية .

وأكد العقيد البهلولي حرص قيادة دائرة الرعاية الاجتماعية على عقد مثل هذه الدورات الثقافية والتنشيطية والتقييمية لإعادة تأهيل الأسرى المحررين ووضع الدراسات التي تسهم في العمل على دمج الاسرى المحررين في المجتمع وبشكل يجعلهم في فاعلين ومساهمين في معركة الدفاع والبناء معا .

وأشاد بالجهود التي بذلت خلال فترة انعقاد الدورة من قبل القائمين عليها وتنفيذ برامج وانشطة الدورة وتحقيق الأهداف المرجوة منها .تخلل الحفل إلقاء قصيدتين شعريتين نالت الاستحسان .

وفي اختتام الحفل قام اللواء الكحلاني وعدد من مدراء الدوائر العسكرية بتسليم الشهائد ومبالغ رمزية على المشاركين في الدورة.

إلى ذلك اطلع مساعد وزير الدفاع اللواء على الكحلاني ومعه عدد من مدراء الدوائر العسكرية على مستوى الرعاية والخدمات التي تقدم لجرحي ومعاقي الحرب في مقر دار الرعاية الخاص بهم .

واستمع من رئيس جمعية معاقي الحرب العقيد محمد البهلولي الى شرح عن مستوى الخدمات المقدمة في شتى الجوانب الصحية والعلاجية والمعيشية واعمال الترميم والصيانة وإعادة تأهيل دار الرعاية.

 

وأوضح البهلولي أن هناك عدد من الخطط المزمع تنفيذها في الجانب الخدمي والصحي للارتقاء بمستوى الخدمات المتعلقة بجرحى الحرب في مختلف الجوانب .

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا