أخبار |

جمعية اسلم تختتم ورشة تدريب الوحدات التنفيذية

جمعية اسلم تختتم ورشة تدريب الوحدات التنفيذية

 26 سبتمبر نت: رضوان الشارف/

اختتمت بمحافظة حجة مديرية اسلم ورشة تدريب الوحدات التنفيذية لجمعية اسلم التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب، حول البناء المجتمعي البناء المؤسسي الحبوب و البقوليات والنحل والعسل و الثروة الحيوانية والغطاء النباتي والنباتات الطبية العطرية. 

وهدفت الورشة التي نفذها فريق البنيان المرصوص بالشراكة مع جمعية اسلم التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب، ورعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا على مدى يومان، إكساب 20 متدربا من الهيئة الإدارية والتنفيذية والوحدات التنفيذية لجمعية اسلم التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب، تدريب الوحدات التنفيذية للجمعية على ادارات الاعمال مع الجمعية، وبناء الجمعية وفق برامج الجمعيات ضمن أنشطة البنيان المرصوص التنموي الذي يتم تنفيذه في الميدان.

وفي اختتام الورشة أكد منسق البنيان المرصوص بمديرية اسلم غمدان غبش على أهمية رفع قدرات الهيئة الإدارية، والوحدات التنفيذية، وفق خطط وتوجيهات القيادة، من اجل تحقيق الأهداف المرجوة وضمان نجاحها، والابتعاد عن العشوائية في العمل، والتحرك وفق خطط مدروسة يتم فيها مراعاة الإمكانيات وواقع العمل في الميدان، ليتحقق بذلك بناء الجمعية وفق برامج الجمعيات.

متطرقا الى ذكر مخرجات الورشة والتي تمثلت في تدريب فرسان تنمية، وانشاء مدارس حقلية ومشاتل في مراكز المديرية، بالإضافة الى مسح الاراضي الصلبة، ومصادر الري وانواع المحاصيل، وحصر جميع الاشجار التي يتم احتطابها وتوقيع وثيقة منع الاحتطاب، وحصر النحالين من ابناء المجتمع والنحالين الوفدين وتوعيتهم بالاعتماد على المراعي الطبيعية للنحل في موسم حصاد العسل.

وقال أيضا ان الورشة هدفت الى الاهتمام بالجانب الزراعي كأولوية ملحة وهامة، من خلال مسح معدات الحراثة ومعدات الشق لاستصلاح الأراضي الصالبة لزراعتها، وحصر مصادر الري من الحواجز الخزانات الكرفانات والبرك ومصادر الري بكل أنواعها للتوسع في زراعة الحبوب والبقوليات والاهتمام بالزراعة التعاقدية، وانشاء بنك للبذور، وتفعل وثيقه منع ذبح صغار المواشي الاناث، حصر ومعرفة الأمراض التي تصيب المواشي ومعالجتها.

حضر الاختتام رئيس جمعية اسلم جابر عضابي، والمدير التنفيذي حسن الشافعي، وفريق البنيان المرصوص، وعدد من الشخصيات الاجتماعية بمديرية اسلم.

 

 

 

 

 

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا