أخبار |

فعالية في ذمار حول تاريخ الصراع العربي الصهيوني

فعالية في ذمار حول تاريخ الصراع العربي الصهيوني

 رشاد الجمالي – ذمار/

شهدت كلية الطب البشري بجامعة ذمار فعالية ثقافية، وتوعوية حول القضية الفلسطينية وتاريخ الصراع العربي الصهيوني.

وخلال الفعالية الذي حضرها القيادات الاكاديمية ألقى الاستاذ / حسن الموشكي المستشار الثقافي لرئيس الجامعة حسن الموشكي كلمه والدكتوره امه الخالق مهراس عميدة كلية الطب البشري والاستاذ/ عبدالله اللاحجي مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة  اشارت جميعها الى تاريخ الصراع العربي الصهيوني والأهداف والمخططات الساعية إلى تهويد المسجد الأقصى والسيطرة على الأراضي الفلسطينية.

وتطرقت الكلمات إلى الدور الغربي في إشعال المنطقة بالصراعات والمساعي الخفية للسيطرة على الثروات العربية ودور الكيان الصهيوني ومهامه في ذلك الصراع.

واستعرضت تاريخ المقاومة للكيان الصهيوني ومراحل تطور الصراع والمواقف الدولية تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من احتلال لأرضه وتهجير قسري وحرب إبادة وجرائم بشعة منذ ما يزيد عن 75 عاماً.

وأشارت الكلمات إلى تطور وسائل المقاومة وما وصلت إليه من نجاحات رغم ما يمتلكه العدو الصهيوني من ترسانة عسكرية وإمكانات ودعم دولي.

ولفتت إلى فظاعة المجازر التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني والمواقف العربية المتخاذلة والمنبطحة تجاه ذلك .. مؤكدة أهمية وحدة الصف الفلسطيني وتوحيد جهود الأمة العربية والإسلامية لمجابهة العدو الصهيوني وإفشال خططه.

حضر الفعاليه طلاب وطالبات الكليه والجامعه وعددا من المهتمين

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا