أخبار |

دورة تدريبية حول الاعمال التشاركية بين القيادات الحكومية والمجتمعية  في ريمة

دورة تدريبية حول الاعمال التشاركية بين القيادات الحكومية والمجتمعية  في ريمة

26سبتمبرنت / ريمة / خالد الجماعي -

اختتمت اليوم بمديرية بلاد الطعام بمحافظة ريمة دورة تدريبيةحول مبادئ وسياسات الاعمال التشاركية بين القيادات الحكومية والمجتمعية بالمديرية.

 هدفت الدورة التي اقيمت برعاية المجلس السياسي الأعلى نفذتها مؤسسة بنيان التنموية وبالشراكة مع وزارة الإدارة المحلية واللجنة الزراعية والسمكية العليا وبالتعاون مع جمعية بلاد الطعام متعددة الأغراض لمدة 7 ايام بمشاركة 28 متدرب من القيادات الحكومية والمجتمعية الى أهمية التكامل بين الجانب الرسمي والشعبي بهدف خلق ثورة زراعية مستدامة ونهضة تنموية تهدف الي تحقيق الاكتفاء الذاتي وفق توجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في الاهتمام بالجانب الزراعي وخلق فرص عمل للنهوض بالاقتصاد الوطني

 

وفي حفل الاختتام أكد مدير عام مديرية بلاد الطعام يحيى  الحمامي اهمية اقامة مثل هذه الدورات التي يكتسب المشاركون فيها خبرات علمية وعملية بالجانب الزراعي تهدف الي خدمة واقع المجتمع بالجانب الزراعي.

 

واشاد الحمامي بجهود مؤسسة بنيان التنموية في تأهيل القيادات المحلية والتنموية بالمجال الزراعي الذي يهدف للاكتفاذ الذاتي الذي دعت اليه القيادة الثورية والسياسية.

 

بدوره اوضح منسق المنطقة الوسطى لمؤسسة بنيان المهندس شايف مقنع ان المؤسسة تسعي من خلال برامجها وانشطتها التنموية الي اهمية ايجاد وعي مجتمعي بأهيمة الاكتفاء الذاتي من مختلف المحاصيل الزراعية والتخفيف من فاتورة الاستيراد لاسيما في ظل المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.

 

وعقب اختتام الدورة تم تكريم الفرسان المشاركين من المكاتب التنفيذية والجمعية الزراعية بالمديرية بما يؤكد مدى اهتمام القيادة الثورية والسياسية بالنهوض بهذا القطاع الهام.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا