أخبار |

 فريق أممي يطلع علي احتياجات مستشفى الثلايا بريمة

 فريق أممي يطلع علي احتياجات مستشفى الثلايا بريمة

 26 سبتمبرنت:خالد الجماعي/

أطلع وفد من مكتب تنسيق الشؤون الانسانية ومكتب الامم المتحدة للسكان واليونيسيف وعدد من المنظمات الدولية برئاسة"ماريا روزاريا اليوم علي احتياجات مستشفي الثلايا العام في مدينة الجبين بمحافظة ريمة.

وخلال الزيارة التي رافقهم فيها وكيل المحافظة فهد الحارسي تفقد الوفد الزائر اقسام الولادة والطوارئ وقسم معالجة سوء التغذية للاطفال.

واستمعوا من مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محسن العزيزي لشرح حول تزايد اعداد المرضي وماتعانيه اقسام المستشفي من نقص في الكادر الطبي وكذا الامكانيات والاحتياجات الضرورية والملحة التي لازالت بحاجة الي دعم المنظمات الاممية العاملة بالمجال الصحي لاستقبال الحالات المرضية الطارئة التي يتم تحويلها الي محافظة الحديدة والمحافظات الاخري.

وأشار وكيل ريمة الحارسي إلى المعاناة الإنسانية جراء استمرار العدوان والحصار على اليمن منذ تسعة أعوام ، مايتطلب تعزيز جهود المنظمات في توسيع أنشتطها وبرامجها الأنسانية للتخفيف من معاناة حالات المرضي .

بدورها أشادت رئيسة الوفد"ماريا روزاريا بجهود قيادة مكتب الصحة بالمحافظة والكوادر الطبية والفنية والإدارية العاملة في تطوير الخدمات الطبية والعلاجية بمستشفي الثلايا العام والاستمرار في تقديمها لكافة المرضى بالرغم من الظروف الراهنة التي يمر بها اليمن من العدوان والحصار.

واكدت ماريا روزاريا استعدادها على تقديم المزيد من الدعم وبما يسهم في تذليل الصعوبات التي تواجه المستشفي وقيامه بدوره الانساني والخدمي وبما يخفف من معاناة محتاجي الخدمة من المرضى الوافدين للمستشفى في مختلف الأقسام.

كما أكدت أن الزيارة تأتي ضمن رؤية المنظمات للاطلاع على الخدمات الطبية المدعومة للقطاع الصحي بالمحافظة.

وأوضحت بأنه سيتم التنسيق مع المانحين لتقديم المزيد من الدعم اللازم للمستشفي والقطاع الصحي بالمحافظة بما يكفل مواصلة العمل على تقديم الخدمات الطبية والعلاجية.

رافق الوفد خلال الزيارة للمستشفي مديري فرعي المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالمحافظة هلال الحداد وفرع المجلس الاعلى في محافظة الحديدة جابر الرازحي

وهشام نهرو نائب مدير صندوق الامم المتحدة للسكان في اليمن، انتون ودرو مساعد مدير مكتب تنسيق الشؤون الانسانية في اليمن، فؤاد أبو راس القائم بأعمال مدير مكتب اليونسيف في الحديدة، انور شرما مدير مكتب صندوق الامم المتحدة للسكان في الحديدة، دكتور على محجب المنسق المساعد لقطاع التغذية في محور الحديدة، وفريق مكتب تنسيق الشؤون الانسانية في محور الحديدة.

عقدت اللجنة المركزية للحملة الوطنية لنصرة الأقصى اجتماعا لها اليوم، برئاسة مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح.

واستعرضت اللجنة الآليات المؤسسية والميدانية لنصرة القدس وأبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته الحرة الأبية في مواجهة العدو الصهيوني الذي يشن منذ السابع من أكتوبر الجاري حرب إبادة شاملة ضد المدنيين العزل في قطاع غزة ويرتكب المجازر اليومية التي أدت إلى استشهاد الآلاف جلهم من الأطفال والنساء.

وأدانت اللجنة المركزية تلك المجازر التي تجري على مرأى ومسمع من الأنظمة العربية والإسلامية والعالم الذين يغضون الطرف عن جرائم الحرب كاملة الأركان التي يتعرض لها سكان القطاع المحاصر وبتواطؤ مشين.

وحيت العمليات العسكرية البطولية لكتائب عز الدين القسام وكافة فصائل المقاومة التي تخوض أنقى وأشرف المعارك ضد الكيان الصهيوني الغاصب.. مؤكدة أن للحرية أثمان باهظة لا تجود بها إلا الشعوب الحرة الكريمة وذات الإرادة الصلبة.

وأقرت اللجنة المواضيع المدرجة في جدول أعمالها .. ودعت المواطنين إلى الاحتشاد يوم الجمعة المقبل في ميدان السبعين لأداء صلاة الجمعة والتضامن مع أبناء غزة وإدانة العدوان الهمجي الوحشي المتواصل الذي يتعرضون له من قبل العدو الصهيوني، وذلك امتدادا لمسيرات المناصرة والتأييد الواسعة للقدس والقضية الفلسطينية والوقوف مع المقاومة الباسلة وعملياتها البطولية ضد الصهاينة كأقل واجب.

 

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا