أخبار |

مسيرات طلابية تضامنية مع اطفال فلسطين وتنديدا بجرائم الصهاينة

مسيرات طلابية تضامنية مع اطفال فلسطين وتنديدا بجرائم الصهاينة

اقيمت اليوم في المحافظات الحرة مسيرات طلابية ووقفات حاشدة تضامنا مع اطفال فلسطين ففي مدينة الحديدة وفي مسيرة حاشدة لطلاب مدارس مديريات الميناء والحوك والحالي، للتنديد بجرائم العدوان الصهيوني على قطاع غزة وتأييدا ودعما لعملية طوفان الأقصى ورفع الطلاب المشاركون في المسيرة، الشعارات المؤيدة لأبطال المقاومة والتنديد بجرائم الاحتلال الصهيوني.

وطالبوا بدعم ما يقوم به أبطال المقاومة لنيل حقوقهم المشروعة وإقامة دولتهم الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، ونصرة الشعب الفلسطيني وتجسيد موقف اليمن الثابت والمبدئي تجاه القضية الفلسطينية، مباركين العملية النوعية التي نفذتها المقاومة الفلسطينية، ومرغت بها أنوف جيش العدو.

وحيا وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع صادق الرشا بطولات فصائل المقاومة الفلسطينية في الرد على جرائم العدو الصهيوني، معتبرا عملية طوفان الأقصى مرحلة جديدة من مراحل النضال ضد العدو الصهيوني تبشر بقدرات ردع لا يستهان بها تمكن الشعب الفلسطيني من انتزاع حقوقه المغتصبة والدفاع عن قضيته وحماية مقدساته.

فيما أشار وكيل المحافظة المساعد لشؤون مديريات مدينة الحديدة علي الكباري، الى أن أبطال المقاومة الفلسطينية حققوا بعملية طوفان الأقصى ضد الكيان الغاصب العزة والكرامة نصرا للإسلام والمسلمين، أمام التخاذل العربي الإسلامي في الوقوف مع الشعب الفلسطيني.

وأدان بيان المسيرة جرائم الاعتداءات الصهيونية على الشعب الفلسطيني وآخرها جريمة قصف مستشفى المعمداني وسط قطاع غزة، داعيا حكام الشعوب العربية للاضطلاع بمسؤولياتهم في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في تحرير كامل أراضي دولته وعاصمتها القدس الشريف.

وطالب البيان أحرار الأمة العربية والاسلامية بدعم ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة الكيان الغاصب حتى تحقيق النصر وتحرير الأرض والمقدسات الاسلامية من دنس اليهود المحتلين.

 وفي مديرية ماهلية بمحافظة مأرب وفي  مسيرة طلابية ووقفة حاشدة تضامنا مع أطفال فلسطين وتنديدا بجرائم الكيان الصهيوني في قطاع غزة رفع الطلاب المشاركون في المسيرة والوقفة الأعلام الفلسطينية ورددوا الشعارات الغاضبة والمنددة بجرائم العدو الصهيوني ضد المدنيين والأطفال، وخاصة جريمة المستشفى المعمداني.

ودعا بيان صادر عن المسيرة الطلابية شعوب الأمة العربية والإسلامية للوقوف صفا واحدا مع أبناء فلسطين ودعمهم بالمال والرجال والسلاح، مستنكرا المواقف المخزية للأنظمة العميلة المطبعة مع الكيان الصهيوني.

وحمل البيان أمريكا ودول الغرب مسؤولية الجرائم البشعة التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني وحرمانه من الغذاء والدواء والوقود.

وأكد وقوف أطفال اليمن، إلى جانب أطفال فلسطين والتضامن معهم نتيجة مايتعرضون له من جرائم إبادة، مطالباً المنظمات الدولية والإنسانية بالتحرك العاجل لإنقاذ أطفال غزة والخروج من حالة الصمت والبيانات الهزيلة التي تساوي بين الجلاد والضحية.

ونظم طلاب مدارس مدينة ذمار اليوم مسيرة حاشدة للتنديد بجرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني ومنها مجزرة المستشفى المعمداني في قطاع غزة.

وفي المسيرة التي جابت عددا من الشوارع ردد الطلاب الشعارات والهتافات الغاضبة المنددة بالمجازر وجرائم الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين وقطع الإمدادات الإنسانية وفرض التهجير القسري واستهداف المنشآت العامة والخدمية والمنازل والمستشفيات والطواقم الطبية والمساجد والكنائس في ظل صمت دولي.

واستنكر بيان صدر عن المسيرة، الصمت الدولي تجاه جرائم الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الأطفال والنساء وما يمارسه من حصار وقطع للإمدادات الإنسانية.

ودعا شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى الخروج في مسيرات حاشدة تأييدا لعملية طوفان الأقصى والوقوف صفا واحدا إلى جانب المقاومة الفلسطينية والضغط على حكومات الأنظمة للضغط على الكيان الصهيوني لوقف العدوان وفتح المنافذ الإنسانية.

واستنكر البيان المواقف المخزية للأنظمة العميلة التي تقف إلى جانب الكيان الصهيوني.. مؤكداً أهمية دعم المقاومة الفلسطينية ورفدها بالمال والسلاح بما يمكنها من القيام بدورها في مقارعة العدو الصهيوني وإفشال مخططاته وتحرير الأرض واستعادة الحقوق وإعلان الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا