أخبار |

إقرار برنامج أنشطة وفعاليات الذكرى السنوية لثورة البن اليمني بمحافظة إب

إقرار برنامج أنشطة وفعاليات الذكرى السنوية لثورة البن اليمني بمحافظة إب

  26 سبتمبرنت:احمد مسعد الوعيل/

 أقرت اللجنة التحضيرية لفعاليات اليوم الوطني لزراعة البن اليمني في محافظة إب برئاسة المهندس محمد النزيلي برنامج فعاليات وأنشطة الذكرى الثانية لثورة البن اليمني.

واكد المجتمعون على أهمية تشجيع المبادرات المجتمعية والعمل التعاوني في إبراز البن اليمني وتعزيز شهرته وقدراته التنافسية في الأسواق المحلية والعالمية .. مشددين على ضرورة إيجاد علاقة تكاملية بين جميع الفاعلين في سلسلة القيمة الخاصة بهذا المحصول النقدي الهام.

وأوضح المهندس النزيلي  أن الهدف من الفعاليات المصاحبة لليوم العالمي للقهوة، دعم تنمية البن اليمني ﻹستعادة مكانته التاريخية والاقتصادية والاجتماعية .. مؤكدا أهمية الترويج لثقافة البن اليمني في تعزيز نجاحات الأجداد في إيصاله إلى مختلف بقاع العالم

وأشار المهندس النزيلي بدور المبادرات المجتمعية في التحضير لبرنامج أنشطة وفعاليات المناسبة .. مبينا أن البرنامج يشمل الى جانب فعالية التدشين في ساحة مكتب الزراعة بالمحافظة يوم اﻷحد القادم، إقامة طاولة لتذوق القهوة اليمنية بأنواعها المختلفة، وتكريم المبرزين من المزارعين والمشاركين ، وتنفيذ حملات اعلامية وبرامج توعوية عبر مختلف الوسائل الإعلامية ومنصات التواصل الاجتماعي، حول أهمية الحفاظ على منتج البن اليمتي وهويته التاريخية والوطنية .

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا