أخبار |

مناقشة آلية تنسيق الأشغال مع النيابة والأمن لضبط مخالفات البناء في إب

مناقشة آلية تنسيق الأشغال مع النيابة والأمن لضبط مخالفات البناء في إب

26 سبتمبرنت:أحمد مسعد الوعيل/

ناقش إجتماع بمحافظة إب ضم وكيل نيابة المخالفات والمرور القاضي عبدالله الأهدل ومدير مكتب الأشغال بالمحافظة المهندس إبراهيم الشامي، آلية خطة عمل بين مكتب الأشغال والنيابة والجهات الأمنية لضبط ومنع مخالفات المخطط العام .

وفي الاجتماع إلى استعرض الية تقييم الأداء ومعالجة الإشكاليات التي تواجه عمل مكتب الاشغال وفروعه، والجهود المبذولة لتحسين الخدمات.

و حث القاضي الأهدل على مضاعفة الجهود لرفع وتحسين مستوي  الأداء وإزالة البناء العشوائي . مشيرا إلى أن النيابة لن تالوا جهدا في القيام بواجبها في التصرف في القضايا المحالة إليها بشأن المخالفات العمرانية.

بدورة أكد المهندس ابراهيم الشامي مدير عام مكتب الأشغال ان هناك عوائيق كثيرة تواجه مهام المكتب نحن بحاجة إلى تضافر جهود و تعاون النيابة المختصة والجهات الأمنية فيما يخص ضبط المخالفين ومنع البناء العشوائي

وأشار الشامي إلى ضرورة إزالة أي استحداثات أو مخالفات في الشوارع العامة ووحدات الجوار نسعي الي وضع المعالجات الكفيلة بالحد من العشوائيات والإسهام في تنظيم الشوارع .

ومن جانب آخر أوضح العقيد خالد أنعم مدير المرور بالمحافظة أهمية التنسيق بين المرور والأشغال لتنفيذ الخطة المرورية بما يعزز دور رجال المرور في الميدان ..مبينا الي ان رجال المرور يعملو كخلية النحل لتنظيم حركة المرور وازالة الاختناقات والازدحامات بسبب البسطات والباعة المتجولين ...مؤكدا ان هناك تعاون مشترك في حملة  إزالة البسطات ورفع الباعة المتجولين من خطوط السير مع مكتب الاشغال 

وأقر الاجتماع تحديث محاضر اثبات المخالفات وقرارات الإزالة وتشكيل غرفة عمليات مشتركة من قبل الأشغال والأمن والنيابة العامة، لضبط المخالفات وغيرها.

حضر الاجتماع مدير مديرية المشنة العقيد علي البعداني ونواب مدير مكتب الأشغال ومدراء فروع الا شغال الظهار المشنة ريف اب بمركز المحافظة

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا