أخبار |

Previous Next

فعالات وامسيات في المحافظات بذكرى المولد النبوي


نظم اليوم فعاليات وامسيات في المحافظات والمؤسسات بذكرى المولد النبوي الشريف

حيث نظمت شرطة مرور محافظة تعز أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله صلوات الله وسلامه.

وفي الأمسية، أشار عضو مجلس الشورى صلاح بجاش، إلى أن توهج القرى والعزل بمديريات المحافظة واكتسائها باللون الأخضر يترجم محبة اليمنيين لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم، وتقديرهم لنعمة الهداية على يديه.

ودعا إلى توحيد الصف والكلمة وإرسال رسالة للعالم بالتمسك بالنبي الأعظم والحضور والتحشيد والمشاركة الواسعة يوم 12 من ربيع أول بساحة الرسول الأعظم بالمدينة الطبية.

من جانبه أشار وكيل المحافظة اسماعيل شرف الدين، إلى أهمية ترسيخ المبادئ والقيم المحمدية والاقتداء بالرسول صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله في السلوكيات والأعمال.

وذكّر رجال المرور بأهمية الإحسان إلى المواطنين، مشيداً بالتطور الملموس في أدائهم ما أسهم في تخفيف الازدحام في شوارع المحافظة وحثهم على بذل مزيد من الجهود في تنظيم وترتيب الحشود التي ستشارك في الفعالية الكبرى بساحة الرسول الأعظم.

فيما أكد عضو رابطة العلماء خالد موسي، ونائب رئيس المجلس الشافعي العلامة رضوان المحيا، أن علماء وأبناء تعز حافظوا على أصالتهم وهويتهم وعراقتهم رغم الهجمة الوهابية والعلمانية الشرسة، مشيراً إلى أهداف الصهيونية العالمية بنشر الفساد الأخلاقي في المجتمعات الإسلامية.

من جهته أشار مدير مرور تعز، العميد أحمد الحسني، إلى أهمية التفاعل وإظهار الفرح والتعظيم والتبجيل للنبي الأكرم والمشاركة الفاعلة في الفعاليات الكبرى لإرسال رسائل للعالم بالتمسك والنصرة للرسول محمد ورسالته العظيمة.

تخللت الأمسية التي حضرها مسؤول الوحدة الاجتماعية حامس الحباري، وعدد من مدراء عموم المديريات والمكاتب التنفيذية وقيادات عسكرية وأمنية، فقرة إنشادية وقصيدة شعرية.
من جانبهم نظم أبناء حارة العلبة بحي الفتح مديرية صالة في محافظة تعز أمسية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.

وفي الأمسية التي حضرها وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع الصناعة أيمن الخلقي أشار الوكيل المساعد لوزارة الإرشاد وشئون الحج والعمرة محمد الحميري إلى أهمية إحياء ذكرى مولد النبي والتمسك بنهجه والاقتداء بسيرته العطرة، وإبراز مظاهر الفرحة والابتهاج بما يليق بعظمة وقدر النبي الكريم وإغاظة الأعداء والمنافقين.

واعتبر المناسبة فرصة لاستلهام الدروس والعبر من نهج الرسول الخاتم في جهاده وصبره وأخلاقه، مستعرضاً فضائل وأخلاق النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وجانبا من سيرته العطرة ومراحل نشر الرسالة السماوية والمعارك التي خاضها في سبيل هداية أمته وإخراجها من الظلمات إلى النور والمعاناة التي لاقاها ودور اليمنيين في نصرته ونصرة الدين الإسلامي.

ودعا الحميري الجميع إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول .

وفي الأمسية التي حضرها مدير عام المديرية محمد الهشمة، أشار الناشط الثقافي عمر الكامل إلى أن ذكرى المولد النبوي تأتي للتذكير بأخلاق المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم والتزود من سيرته العطرة باعتباره القدوة الحسنة.

ولفت إلى أهمية إحياء المناسبة الدينية الجليلة لتوضيح المكانة العظيمة لخاتم المرسلين الذي أرسله الله رحمة للعالمين.. مؤكدا أن زخم الاحتفالات الواسعة التي يقيمها أبناء الشعب اليمني بذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم لها دلالة عميقة على صدق حبهم وولائهم لنبي الرحمة والإنسانية.

تخللت الأمسية فقرات وأناشيد معبرة عن عظمة المناسبة.

ونظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمديرية همدان محافظة صنعاء فعاليات خطابية في قرى مدام وضروان والحاوري وبيت ذفيف بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

تضمنت الفعاليات العديد من الكلمات والأناشيد والفقرات المتنوعة، التي هدفت إلى التعريف برسول الله القائد والقدوة المرسل رحمة للعالمين .

وأكدت أهمية القرب من النبي الخاتم والتمسك به والسير على نهجه القويم في مقارعة الكفار ورفع الظلم عن العباد، محذرة من مخططات الأعداء لإخراج الناس من النور إلى الظلمات من خلال نشر ثقافات زائفة تهدف للسيطرة على الأمة الإسلامية وفصلها عن نبيها صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

وفي مديرية الحيمة الداخلية نظمت الهيئة النسائية فعاليتين خطابيتين بوادي المحانة، والحصين أشارت فقراتهما إلى أهمية دور المرأة في تعزيز الوعي المجتمعي ونشر سيرة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وتجسيد مبادئ وأخلاق البيت المحمدي في واقع الأسرة بما يسهم في بناء جيل يتسم بالشمائل النبوية والمنهج القرآني القويم.

تخللت الفعاليتان فقرات إنشادية وفنية متنوعة.

ونظم صندوق مكافحة السرطان والمركز الوطني لعلاج الأورام اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وفي الفعالية أكد رئيس مجلس إدارة الصندوق الدكتور عبدالسلام المداني، ضرورة إحياء مناسبة مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم لتكون منطلقاً لترسيخ المبادئ الإلهية والهوية الإيمانية، معتبرا هذه المناسبة محطة للتعرف على مفهوم الاتباع والطاعة والتأسي بالرسول الأعظم.

ولفت إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي مظهر من مظاهر التعظيم للنبي الذي عظمه الله سبحانه وتعالى ورسالة قوية لأعداء الله بأننا أمة متمسكة برسولها خاصة في ظل سعيهم لفصلها عن نبيها الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

كما أكد الدكتور المداني أهمية محاربة كل الأفكار التي يسعى أعداء الإسلام من خلالها لإبعاد المسلمين عن النبي الكريم وتشويه الدين الإسلامي الحنيف، موضحا أن الرسول عليه الصلاة والسلام بعثه الله رحمة للعالمين، ما ينبغي معه إحياء ذكرى مولده والقيم والمبادئ التي أرسى قواعدها للأمة.

واستعرض أهم المشاريع التي تم افتتاحها تزامنا مع الاحتفال بهذه المناسبة والمتمثلة بمشروعي وحدة العلاج الإشعاعي ومركز الرسول الأعظم لجراحة الأورام واللذين سيكون لهما دوراً كبيراً في تخفيف معاناة مرضى السرطان، مؤكدا أن النصر والتمكين الذي وصل إليه الشعب اليمني ثمرة من ثمار تمسكه بالرسول الأعظم، حاثا الجميع على التحلي بقيم ومبادئ وأخلاق الرسول الكريم عليه السلام.

ودعا الدكتور المداني إلى المشاركة الواسعة في الاحتفال بذكرى المولد النبوي والحضور المشرف في الفعالية المركزية الأربعاء القادم.

من جانبه أشار مدير عام المركز الوطني الدكتور عبدالله ثوابه إلى أهمية الاحتفال بهذا اليوم العظيم يوم ميلاد رسول الرحمة والإنسانية.

ولفت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله، والسير على نهج الرسول في الرحمة والإحسان للمرضى، منوها بالتطورات التي يشهدها المركز في تقديم الخدمات لمرضى السرطان والمشاريع التي تم افتتاحها بهذه المناسبة وأهمها دخول جهاز المعجل الخطي لتخفيف معاناة المرضى .

تخلل الحفل الذي حضره نائب مدير المركز الوطني لعلاج الأورام علي المنصور وكوادر الصندوق والمركز، فقرات إنشادية وشعرية معبرة عن المناسبة.

 

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا