أخبار |

تعز تحيي أمسيات وفعاليات متنوعة احتفاء بالمولد النبوي الشريف

تعز تحيي أمسيات وفعاليات متنوعة احتفاء بالمولد النبوي الشريف

 26 سبتمبر نت :رفيق الحمودي /

 تتعدد الأمسيات والفعاليات التي تقام بمحافظة تعز هذه الأيام بنطاق سيطرة حكومة الإنقاذ الوطني وذلك احتفاء وابتهاجا بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وعلى آله أفضل الصلوات وأتم التسليم، وفي هذا الإطار نظم الجانب العسكري بالمربع الشرقي،

بساحة المجمع الحكومي بمديرية خدير بمحافظة تعز، أمسية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف صلوات الله عليه و على آله أتم التسليم 1445، برعاية قيادة المنطقة العسكرية الرابعة

وفي أمسية الفعالية، بحضور القائم بأعمال محافظ تعز احمد أمين المساوى، أوضح، كلمة قيادة المنطقة العسكرية الرابع، قائد اللواء التاسع صماد زائد الجرادي بحشودكم للمشاركة بفرحة بميلاد الأكرام يدل على انتم أنصار الله كما كان اجدادكم في الماضي من الأوس والخزرج فانتم تجددون العهد بهذا الحضور المبارك الذي ليس بغريب عليكم  .. وأشار الجرادي، بصمودكم وبثباتكم وبعزتكم وبما قدمتموه طيلة التسعة الأعوام الماضية بوجهه هذا العدوان الظالم الذي عمل هلك الحرث والنسل يدل على تأسيكم واتباكم وإقتداكم لرسول الله محمد صلوات الله علية وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم فهذه النعمة من أفضل النعم

فيما أستعرض بكلمة العلماء علي الحجازي، عن جوانب  سيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، منذ مولده في مكة المكرمة إلى هجرته إلى المدينة المنورة، ومن ثم إلى فتوحاته وغزواته في سبيل نشر رسالة التوحيد  مؤكدا، أن محطة المولد تهتز لجلالتها ومهابتها ولعظمتها هي مناسبة الإسقاط كل القوانين الوضعية وكل الشرك والإلحادات ومن يسئ للذات الإلهي.

كما تطرقتا كلمتان ترحيبه ابراهيم العليكي والمناسبة رياض الخطري اشارتا انه لا يكتمل توحدنا لله الإ بالشهادة أن محمد رسول الله واختصر لنا الدين ووجهنا إلى الله

ودعيا، الجميع إلى التفاعل والمشاركة في إحياء هذه الذكري المحمدية للمولد النبوي الشريف بالفعالية المركزية التي ستقام يوم ١٢ ربيع الأول بساحة الرسول الأعظم.

حضر فعالية الأمسية قيادات عسكرية والوية وصف وجنود، ومدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية وشخصيات إجتماعيه وعلمانية .

من جهتها نظمت مكاتب الإتصالات والمسالخ ومكتب النقل، بمحافظة تعز، فعالية ثقافية خطابية وإنشادية إحتفاءا وإبتهاجا بذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلوات الله علية وعلى آله للعام ١٤٤٥هـ.

وفي الفعالية بحضور وكيلا المحافظة، طه همام ومحمد هزاع الحسيني أشارت كلمات المناسبة، أن شعبنا يعيش لحظة تاريخية تجتمع فيها القلوب وتتوحد الأرواح، وتتجلى عظمة ذكرى مولدة العظيم  .. واكدت الكلمات ان ذكرى مولده  تتهيأ الأرض والسماء وتشع الأضواء المحمدية بكل فرحة وإبتهاج.

وهي مناسبة، أن نستذكر دائما سيرة الحبيب المصطفى المتمثلة بصفاته الربانية المهداة من رب العالمين  .. وان ذكرى مولدة تجتمع الناس تحت الراية المحمدية لإحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة، وعبرت الكلمات عن حبهم المقدس وتعظيما للنبي الكريم ونحن وبكل قوة وعزيمة نواجه عدوانا بريا وجويا وبحريا، وفي نفس الوقت ورغم انوفهم نحيى مولد النبي الشريف والفرحة تعم وجوهنا لتعزز الروابط الاجتماعية والروحانية بيننا وليموتوا بغيضهم وحقدهم.

تخللت الفعالية بحضور، عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية وموظفي للمكاتب

تواشيح صوفية وإنشادية وقصائد شعرية معبرة عن مدى إرتباطنا بمولد النور والهدى.

إلى ذلك نظما مكتبا التعليم الفني والتدريب المهني والخدمة المدنية والمعهد التقني الصناعي والملتقى الطلابي بالمعهد التقني بالحوبان فعالية خطابية بمناسبة قدوم ذكرى ميلاد رسول الله .

وخلال الفعالية بحضور مدير عام مكتب الخدمة المدنية عبدالرحمن العريقي ومديرعام التعليم الفني المهندس نبيل الجندي ومدير فرع جهاز المفتش العام العقيد محمد صغير دعبوش وقائد قوات النجدة بالمحافظة العقيد أحمد درهم وعميد المعهد التقني الصناعي منصور مانع  أشارت الكلمات  إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي هو تعظيم وتوقير للرسول الكريم واتباع واقتداء بنهجه.

وأكدت على دور قطاع التعليم الفني والتدريب المهني في إحياء هذه المناسبة والمشاركة في الفعالية المركزية يوم الــ 12 من ربيع الأول.

ولفتت إلى أن إحياء هذه المناسبة هو تعبير عن الولاء للرسول صلى الله عليه وآله وسلم، ومناسبة جامعة لكل الأمة

واستعرضت دلالات الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف وتعزيز الارتباط بالنبي والتمسك به والسير على نهجه.. مشيرةً  إلى أهمية استلهام الدروس من هذه المناسبة العظيمة والاقتداء بالنبي وما تحلى به من مكارم الأخلاق.

كما نظمت أمسية ثقافية بحي الفتح بمديرية صالة بذكرى قدوم المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكدت كلمات الأمسية أن الاحتفال بمولد خير البرية هو احتفاء بحب النبي محمد للتذكير بسيرته العطرة ورسالته السماوية وتجسيد مكانته في النفوس وعظمة يوم مولده لاستلهام الدروس من شخصيته القيادية والجهادية.

وأشارت إلى أهمية تنسيق الجهود الرسمية والشعبية لاحياء فعاليات ذكرى مولد الرسول وتنظيم الندوات وأعمال البر والإحسان وزيارة الجرحى وتنفيذ الأنشطة الثقافية لتجديد الولاء والتمسك بتعاليم ونهج المصطفى عليه وآله أفضل الصلاة والتسليم.

وشددت على أهمية استغلال هذه المناسبة في رفد جبهات العزة والكرامة بقوافل المدد الغذائية والمالية تجسيدا لعظمة ذكرى مولده وإيصال رسالة لقوى العدوان بتلاحم واصطفاف أبناء الشعب اليمني والاستمرار في مواجهة الطاغوت حتى تحقيق النصر.

وفي إطار آخر نظم القطاع النسائي بالمعهد العالي لتأهيل المعلمين بمديرية حيفان فعالية خطابية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف للعام ١٤٤٥ ه‍.

وخلال الفعالية ألقيت العديد من الكلمات ، أشارت في مجملها إلى دلالات الاحتفاء بالمولد النبوي؛ لإيصال رسالة للأعداء بتمسك أهل اليمن بالنبي االكريم ومنهجه وسيرته العطرة.

واستعرضت المشاركات جانبا من سيرة رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم - المعلم والقدوة الحسنة والذي حمل لواء الإسلام في مواجهة الشرك والكافرين.

وتطرقت إلى مخططات أعداء الأمة الهادفة النيل من كتاب الله ورسوله -صلى الله عليه وآله وسلم ، وتحريف الدين الإسلامي وتشويهه ونشر الأفكار الهدامة في أوساط المسلمين.

من جهة أخرى نظم قطاع الشؤون الفنية بمحافظة تعز "مكاتب الأشغال العامة والطرق والوحدة التنفيذية والكهرباء والمياه وحماية البيئة وحديقة 21 سبتمبر وهيئة الأراضي والمساحة والموارد المائية وكهرباء ومياه الريف وفرع مؤسسة الطرق"، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي.

وفي الفعالية التي حضرها عضوا مجلس الشورى عبدالرحمن الرميمة وعبدالواسع زجل، ورئيس محكمة استئناف محافظة تعز القاضي عبدالعزيز الصوفي، أوضح وكيل محافظة تعز نعمان الحمري، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يأتي والشعب اليمني يعيش في غمرة الانتصارات نتيجة تمسكه بالرسول الكريم وسيرته العطرة.

وحث على التحشيد والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي يوم 12 ربيع الأول بساحة الرسول الأعظم في الجند، مشدداً على ضرورة تعزيز مبادئ وقيم التكافل والإحسان للفقراء والمساكين، خاصة في ظل الاحتفال بهذه المناسبة.

وأفاد الوكيل الحمري بأن القطاع الفني بالمحافظة جهّز 40 سلة غذائية للفقراء في إطار التكافل المجتمعي.

من جانبه أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى في كلمة العلماء إلى أهمية الاحتفال بميلاد الرحمة المهداة وتوقيره وتعظيمه.

واعتبر ذكرى المولد النبوي، محطة لاستلهام الدروس والعبر من السيرة النبوية للمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم .. مؤكداً ضرورة التحلي بأخلاق النبي الخاتم وصفاته العظيمة.

وفي الفعالية التي حضرها عضو اللجنة المركزية للحشد والتعبئة فيصل العدلة ونائب رئيس المجلس الشافعي العلامة رضوان المحيا، أشار الناشط الثقافي عبدالسلام الصليحي إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية، يؤكد ارتباط أهل اليمن برسول الهداية ومناصرتهم له.

وقال "إن الشعب اليمني تحمل على عاتقه المسؤولية في تطبيق فريضة الجهاد لمواجهة أعداء الأمة من قوى الهيمنة والاستكبار العالمي، مستمداً ذلك من نهج المصطفى صلى الله عليه وآله سلم".

ودعا الصليحي إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفالية المركزية بذكرى المولد النبوي في يوم 12 ربيع الأول الحالي والاهتمام بالإحسان للفقراء والمساكين والأيتام.

تخلل الفعالية أوبريت لفرقة الشهيد القبلاني وقصيدة للشاعر أحمد عباد.

وكانت مدارس محافظة تعز قد أقامت عرضا كشفيا حاشدا نظمته إدارة الأنشطة المدرسية، بالذكرى التاسعة الثورة 21 سبتمبر ورفضا للتدخل الأمريكي في اليمن

ورفع شباب الكشافة بالعرض، علم الجمهورية اليمنية وصور قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، والشعارات المعبرة عن الفرحة بقدوم هذه المناسبة الوطنية التي مثلت عنوانا للتخلص من قوى الهيمنة والوصاية وتصويب المسار الوطني.

واوضحوا، أن من أبرز أهداف الثورة الحفاظ على سيادة اليمن واستقلالِه، وحرية الشعبِ وحماية أراضيه، وصون كرامته، والدفاع عن مقدراتِه، والتحرّر من قيودِ التبعية والهيمنة والوصاية، وإفشال كلّ مخططات  أعداء الوطن الساعين تمزيقه وتجزئته وتقسيمه والعبث بثرواته.

من جانبهم ندد طلاب المدارس بالعرض الكشفي، هتافات البراءة من أعداء الله والشعارات المنددة بالتواجد الأمريكي في حضرموت في المحافظات الجنوبية والشرقية، ما يعكس حقيقة ونواياه الأمريكان في انتهاك السيادة اليمنية.

وعبروا الطلاب المشاركين بالعرض، عن الاستياء من الحالة المزرية التي وصلت إليها أدوات العدوان الأمريكي السعودي بالمحافظات المحتلة وأبرزها السماح لجنود أمريكيين مدججين بالسلاح بدخول المؤسسات التعليمية، وانتهاك حرمة مدارس التعليم.

وأشاروا، إلى أن تواجد جنود أمريكيين بالمدارس والمؤسسات التعليمية، يعبر عن حالة الذل والعمالة التي وصلت إليها أدوات العدوان من المرتزقة وعدم قدرتهم على حماية أبناء الشعب اليمني وفي المقدمة الطلاب والطالبات.

إلى ذلك نددوا، باحراق نسخ من القرآن الكريم من قبل اعداء، الاسلام واعتبر المشاركون الإساءة المستمرة للمقدسات أكبر دليل على الحقد الذي تكنه أمريكا وإسرائيل ومن يدور في فلكها على أمة الإسلام واستفزاز صارخ لاكثر من مليار مسلم.

نُظمت أمسية ثقافية بمنطقة المحساب بعزلة عبدان بمديرية المسراخ بتعز بذكرى قدوم المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

أشارت الكلمات فيها إلى أهمية إحياء ذكرى ميلاد نبي الرحمة من أرسله الله رحمة للعالمين لاستلهام الدروس من السيرة العطرة للنبي الخاتم.

وتطرقت إلى مكانة الرسول الكريم في قلوب أبناء اليمن، وارتباطهم الوثيق به صلوات الله عليه وآله وسلم من خلال حرصهم على الاحتفال بذكرى ميلاده.

واعتبرت الاحتفاء بهذه المناسبة محطة لتجديد الارتباط به والسير على خطاه.

ولفتت إلى أن ذكرى مولد نبي الرحمة ليست مناسبة عابرة بل لها دلالاتها وأهميتها وينبغي تعظيمها بما يليق بقدره ومكانته وعظمة ذكرى مولده صلى الله عليه واله وسلم.

إلى ذلك نظمت إدارة تعليم وتحفيظ القرآن بمكتبي التربية والتعليم والإرشاد، بمحافظة تعز، فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف، وتكريم أوائل طلاب المرحلة التكميلية

وفي الفعالية بحضور، عضو مجلس الشورى عبدالعزيز الرميمة، أشار، وكيل محافظة تعز لشؤون التعليم، إسماعيل شرف الدين، أن خروجنا من الظلمات إلى النور مرتبط بكتاب الله الكريم  .. مشيراً، إلى العودة الصادقة للقرآن الكريم ليس للحفظ فقط وانما تطبيقة بوقعنا عملنا ووقعنا وحركتنا القرانية ولإهتداء به ونكون أمة واعية في تحصين النشء والشباب بالعلم والمعرفة، لكي لا يستطيع الأعداء التي استهداف أمة القران .. منوها، بأن حفاظ كتاب الله يكون رافد لنا على مستوى المحافظة لتعليم أبنائنا والسعى لكونهم نماذج قراني.

ولفت، عضو لجنة التحشيد المركزية، عادل الغرباني، إلى أهمية تكريم أوائل الطلاب الذين أبدعوا بنماذج من القرآن الكريم وتلاوته وحفظه .. وقال إن الأعداء استطاعوا التأثير في الماضي على مختلف المستويات نظراً لعدم الاهتمام بكتاب الله في مواجهة التحديات

موضحا، أن الاحتفاء بهذه المناسبة يعد استحضاراً لشخصية الرسول للتزود من هديه وتعاليمه واستنهاض واقع الأمة ومواجهة التحديات.

وأوضح، مدير إدارة تعليم وتحفيظ القرآن بمكتب الإرشاد، عبدالله الفقية، أن تكريم الأوائل لحفظ القرآن  يأتي بذكرى مولدة الأكرام صلوات الله علية وعلى آله

في بناء جيل منهجه القرآن وسلاحه العلم والإيمان.

تخللت الفعالية، فقرات إنشادية وقصيدة شعرية للشاعر محمد مجدي

وفي الختام تم تكريم أوائل الحافظين والحافظات

بشهادات تقديرية، وجوائز عينية.

على نفس الصعيد نظم بالمجمع الحكومي بمديرية خدير، بمحافظة تعز، أمسية ثقافية وخطابية بذكرى المولد النبوي الشريف ١٤٤٥هـ

وفي الفعالية، استعرضت الكلمات، بحضور مدير مكتب السيد، ابو علي، ونائب مدير الأنشطة بوزارة التربية والتعليم، أحمد المهجر، ومدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة، شوقي المغلس، إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي هو من أجل إعادة الأمة إلى قيم الرسالة وإلى نهج النبي عليه الصلاة وأزكى التسليم وشجاعته ونبله وحكمته وسماحته   .. ولفتا، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة ردا على الأعداء الذين أساءوا إلى المقدسات وأقدسها الرسول الأعظم صلى الله عليه وعلى آله  .. مشيرين، أن الثناء والتعظيم للرسول من أعظم القربات إلى الله سبحانه وتعالى  ..مؤكدين، بأهمية الاقتداء والتولي الصادق والتأسي والاتباع لنهجه، وتجسيد بالواقع عمليا لنحضى بتأييد الله وتمكينه ونيل العزة والكرامة التي ارادها لنا نبينا محمد صلوات الله وسلامة عليه وعلى آله وسلم.

تخللت الأمسية، بحضور، قيادات عسكرية وأمنية وشخصيات إجتماعية، عدد من الفقرات الإنشائية والقصائد الشعرية القيت والموشحات التي عبرت في مجملها على حب النبي وآله.

من ناحية ثانية نظمت قيادة المجلس المحلي ومكاتبه التنفيذية والمكتب الإشرافي لأنصار الله بمديرية التعزية بمحافظة تعز أمسية ثقافية وخطابية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف للعام ١٤٤٥ ه‍.

وفي الأمسية التي حضرها عضوي مجلس الشورى محمود عبدالرحمن بجاش وعبدالعزيز الرميمة ووكيل المحافظة عبدالواسع الشمسي ومدير عام مديرية التعزية عبد الخالق الجنيد وعضو رابطة علماء اليمن رضوان المحيا ومسؤول أنصار الله بالمديرية محمد الذيباني وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية أشار الجنيد إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة التي تعكس ارتباط اليمنيين وحبهم للنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

ونوه بأهمية تربية الأجيال على حب الرسول الأعظم وتوقيره، واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة وجهاده وبذله في سبيل نشر الدين وتجسيد أخلاقه وفضائله صلى الله عليه وآله وسلم قولاً وعملاً.

فيما استعرض كلمة عضو رابطة علماء اليمن رضوان المحيا دلالات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، ودور اليمنيين المتجذر في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم.

ولفتت إلى صفات ومناقب الرسول الكريم، وما اتسم به من ثبات في مواجهة الكفر ومقارعة الظلم والطغيان .. داعيتاً إلى مواصلة التحرك في التصدي لطغاة العصر ورفد الجبهات بالمال والرجال.

وحثت  على المشاركة الفاعلة في إحياء فعاليات وأمسيات المولد النبوي والاحتشاد في الفعالية المركزية.

وأكدت كلمة المكاتب التنفيذية التي ألقاها مدير التربية بالمديرية توفيق الصوفي  أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بصورة لائقة تجسد عظمة المناسبة الدينية وعظمة صاحبها صلى الله عليه وآله وسلم في النفوس والتحشيد للفعالية الكبرى لعكس الارتباط الوثيق بالنبي الخاتم.

من جهتها نظمت إدارة أمن مديرية سامع، بمحافظة تعز

أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم

وفي الأمسية أشار، وكيل المحافظة، إسماعيل شرف الدين، أن النبي صلوات الله علية وعلى وآله كان قائدا فذا للأمـة الإسلامية  .. مشيراً، بدفاعة عن المقهورين ويحارب الجبابرة، وعلى نهج النبي الكريم يسلك الشعب اليمني طريقه  .. وأكد، أن ذكرى مولد نبي الرحمة ليست مناسبة عابرة بل لها دلالاتها وأهميتها وينبغي تعظيمها بما يليق بقدره ومكانته وعظمة ذكرى مولده صلى الله عليه واله وسلم.

والقى عدد من كلمات الترحيب لإدارة أمن سامع، مطيع التميمي، وكلمة عن مدير مديرية سامع القى، عارف طارش، أشارت، أن الاحتفالات بذكرى مولد الرسول الكريم، بلوحة صمود لترسيخ معاني العزة والبأس وإظهار البهجة والفرح والتوقير وتجديد الولاء له صلى الله عليه وآله سلم والتمسك بهديه  .. مؤكدين، بميلاد الحبيب المصطفى صلى الله عليه وعلى آله، يزهر اليمن بأنواره وأمسياته ولياليه المباركة التي تعطر أجواءه ومحاريبه ومنابره وقممه الموالد والموشحات ‏التي تجمع بين الإعلان بالولاء والشوق لسيد الورى والتأكيد على جهاده في سبيل الله ودعوته للرشاد والهدى

تخللت الأمسية، بحضور قيادات عسكرية وأمنية، وشخصيات إجتماعية، قصائد شعرية، وموالد وتواشيح دينية

من جانبها نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة لأنصار الله  في محافظة تعز فعالية خطابية بمناسبة الذكرى التاسعة لثورة 21سبتمبر.

وألقيت خلال الفعالية كلمات تطرقت إلى القيم والمبادئ التي تحلت بها ثورة 21 من سبتمبر وإنجازاتها المباركة التي أسست نهضة حقيقية كما هو حاصل في المجال العسكري والاقتصادي والسياسي والاجتماعي.

وأوضحت أن اليمن قبل الثورة كانت محطة للهيمنة الخارجية ويُصنَّفُ تحت نفوذ دول بعينِها إلى أن جاءت ثورة 21 سبتمبر وغيَّرت تلك المفاهيم ووضعت حَدًّا لهذا النفوذ الدولي الذي كان يستهدفُ اليمنَ سياسيًّا وعسكريًّا واقتصاديًّا.

وأشارت إلى أهمية إحياء هذه المناسبة التي تصدت لمؤامرة الإفقار وأحبطت مشروع التقسيم وفتحت أمام الشعب اليمني أفقاً للتحرر من الوصاية والهيمنة الخارجية.

وأكدت أهمية استمرار الزخم الثوري ورفد الجبهات بقوافل العطاء حتى طرد الغزاة والمحتلين من كل شبر في أرض الوطن وتحقيق الاستقلال وكافة أهداف الثورة .

ولفتت إلى أن إحياء ذكرى الثورة يأتي تخليدا لتضحيات الشهداء الأحرار وتأكيدا على دور المرأة في تعزيز عوامل الصمود والتحشيد لقافلة الرسول الأعظم للمرابطين في جبهات العزة والكرامة والشرف.

ونوهت الكلمات بأن الشعب اليمني سينتصر بفضل قيادته الحكيمة وبثبات أبنائه الشرفاء الأحرار ضد العدوان السعودي الأمريكي وأدواته ..مشيرة إلى دور المرأة في إنجاح هذه الثورة والتصدي للأفكار المغلوطة والحرب الناعمة التي تستهدف المرأة المسلمة .

وبنفس الإطار نظمت إدارة مستشفى الثورة العام بالراهدة، بمديرية خدير محافظ تعز، أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى قدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم

وفي الأمسية بحضور، وكيل وزاره الصحة العامة لقطاع الطب العلاجي، الدكتور علي جحاف، أكدات الكلمات، إلى لملمة الشمل ووحدة الصف وإقامة العدل بين الناس والتكافل المجتمعي واستشعار المسئولية بالاقتداء بالنهج المحمدي   .. لافتا، بأن علينا أن نكون أمة موحدة مرتبطة بهويتها الايمانية والتمسك بكتاب الله وسنة رسوله الكريم  .. وحاثا، الجميع لتجسيد القيم والأخلاق والمبادئ العظيمة التي تحلى بها النبي الأكرم، والاقتداء بسيرته العطرة للتغلب على التحديات وافشال محاولات أعداء الداخل والخارج بالثقافات المغلوطة والحرب الناعمة وإسقاط مؤامراتهم.

مؤكدين، لأهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة، حبا وتعظيما وتوقيرا لمن عظمه الله ورفع ذكره رسوله الكريم وخاتم الأنبياء والمرسلين، وتجسيدا لمواقف اليمنيين المشرفة في نصره الرسول الأكرم وحمل راية الإسلام منذ فجر الرسالة  .. لفتين، إلى أن المقام هذا مقام رسول الله صلى الله عليه وآله، وأن الاحتفال بمولده الشريف، له شرف عظيم وقدسية كبيرة فهو هادي الأمة ومخرجها من الظلمات إلى النور.

تخلل الأمسية بحضور، مدير دائرة الثقافة القرانية بوزارة الصحة الدكتور، اكرم العمدي، ومدير مستشفى الثورة بالراهدة، الدكتور، اشرف الجنيد، وقيادات عسكرية وامنية وشخصيات إجتماعية ومواطنين، عدد من القصائد الشعرية والاذكار والموالد الدالة على حب النبي وآله الطيبين الطاهرين.

ومن ضمن الفعاليات نُظمت أمسية ثقافية بمنطقة المحساب بعزلة عبدان بمديرية المسراخ بتعز بذكرى قدوم المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

أشارت الكلمات فيها إلى أهمية إحياء ذكرى ميلاد نبي الرحمة من أرسله الله رحمة للعالمين لاستلهام الدروس من السيرة العطرة للنبي الخاتم.

وتطرقت إلى مكانة الرسول الكريم في قلوب أبناء اليمن، وارتباطهم الوثيق به صلوات الله عليه وآله وسلم من خلال حرصهم على الاحتفال بذكرى ميلاده.

واعتبرت الاحتفاء بهذه المناسبة محطة لتجديد الارتباط به والسير على خطاه.

ولفتت إلى أن ذكرى مولد نبي الرحمة ليست مناسبة عابرة بل لها دلالاتها وأهميتها وينبغي تعظيمها بما يليق بقدره ومكانته وعظمة ذكرى مولده صلى الله عليه واله وسلم.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا