أخبار |

فعاليات متعددة في اب استقبالا لذكرى المولد النبوي الشريف

فعاليات متعددة في اب استقبالا لذكرى المولد النبوي الشريف

 شهدت محافظة إب عدداً من الفعاليات الخطابية والثقافية استقبالاً لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

حيث نظمت المنطقة العسكرية الرابعة والوحدات العسكرية بالمحافظة فعالية خطابية ابتهاجا بذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي الفعالية أكد محافظ إب عبدالواحد صلاح، أن إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة، محطة إيمانية للتزوّد من القيم والأخلاق والمبادئ المحمدية، مبينا أن الرسول الكريم علم الأمة الطريق الصحيح إلى العزة والكرامة ورفض الخضوع والخنوع لغير الله سبحانه وتعالى والتصدي للأعداء مهما كانت التضحيات والتحديات.

من جانبه استعرض مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد حمود شتان، جانباً من سيرة وحياة الرسول الأعظم وصفاته ومبادئه وأخلاقه، مؤكدا أن الاحتفال بهذه المناسبة يعبر عن قوة ارتباط اليمنيين وحبهم وولائهم للنبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

بدورهم، نظم أحفاد بلال في مديرية السدة فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

كلمات الفعالية، أكدت أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى رسول الرحمة صلى الله عليه واله وسلم الذي مثل تحولا لهداية البشرية من ظلام الشرك إلى نور الإسلام.

وحثت كلمات المشاركين على تعزيز قيم التكافل الاجتماعي ونشر روح المحبة والإخاء والعمل بتوجيهات نبي الله صلى الله عليه وآله وسلم.

إلى ذلك، نظم مستشفى الأمين التخصصي بمحافظة إب فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام، أشارت كلمات المشاركين فيها إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي، هو إحياء سيرة أعظم شخصية خلدها التاريخ.

وتطرقت الكلمات إلى دور الرسالة المحمدية والنهج النبوي في تعزيز عوامل قوة وثبات وعزة الأمة وتفوقها في ميادين العمل والبناء والدفاع عن كرامتها.

ودعت إلى الحشد والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام في ذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين في الساحات المحددة لهذه الذكرى العظيمة بالمحافظة.

تخللت الفعاليات فقرات إنشادية وقصائد شعرية معبرة عظمة المناسبة ومكانتها في نفوس اليمنيين.

بدوره نظم مكتب السياحة والمنشآت السياحية بالمحافظة فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة لقطاع السياحة حارث المليكي، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف يمثل امتدادا طبيعيا لمناصرة أبناء اليمن للنبي الخاتم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وشدد الوكيل المليكي، على أهمية إحياء هذه المناسبة بما يليق بمكانة رسول الله في نفوس اليمنيين والتذكير بسيرته العطرة والاقتداء بنهجه القويم، داعيا الجميع الى المشاركة الفاعلة والحضور المشرف في الفعالية المركزية بالمحافظة ﻹيصال رسالة للعالم بمدى حب اليمنيين ووفائهم وارتباطهم بالنبي الخاتم.

من جانبه شدد مدير عام فرع مصلحة الهجرة والجوازات العميد أنور المتوكل على ضرورة تنشئة الأجيال على حب رسول الله وآل بيته الأطهار، امتثالا لقوله صلى الله عليه وآله وسلم: "لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحبَّ إليه من ولده ووالده والناس أجمعين".

وتطرق المتوكل إلى ما خصه الرسول الكريم من مكانة عظيمة لأهل اليمن حين وصفهم بالإيمان والحكمة وغيرها من الأوصاف الإيمانية.

بدوره أعتبر مدير عام مكتب السياحة بالمحافظة غانم عوسج، الاحتفاء بالمولد النبوي، محطة إيمانية تعبوية لتجديد الولاء لله، ورسوله، وأعلام الهدى، والتمسك بتعاليم خير البرية.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا