أخبار |

حجة.. مسيرة حاشدة بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

حجة.. مسيرة حاشدة بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

احتشد أبناء مدينة حجة اليوم السبت، في مسيرة جماهيرية حاشدة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

وأكد المشاركون في المسيرة أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام لتعزيز الارتباط بتاريخ ورموز القرآن وأعلام الهدى كحليف القرآن الذي كانت ثورته امتدادا لثورة جده الإمام الحسين عليه السلام ونصرة للدين المحمدي الأصيل.

وأشاروا إلى ان تحرك الإمام علي عليه السلام حمل عناوين نهضته في التمحور حول كتاب الله وهو ما جعل منه حليفا للقرآن.. مؤكدة اهمية تعزيز الارتباط بكتاب الله على مستوى الاهتداء والوعي والبصيرة والاتباع والعمل تجاه من يسيئون الى القرآن والرسول الأعظم.

واكد أبناء حجة ان من عناوين نهضة وثورة الإمام زيد عليه السلام المهمة إنقاذ الأمة من حالة الذل والهوان والاستسلام والخضوع للمجرمين الظالمين المستكبرين المفسدين وكذا الاهتمام بأمور المسلمين وسعيه إلى تغيير واقعهم وتعزيز الوعي والبصيرة مقابل حالة التضليل الرهيبة التي تستهدف الأمة في كل شي والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لاستقامة الحياة.

وفي المسيرة، أكد وكيل المحافظة محمد القاضي على أهمية إحياء ذكرى استشهاد حليف القرآن الإمام زيد عليه السلام الذي استشهد في ميدان الحق وهو يقارع الباطل ويطالب بالعزة والكرامة.

كما أكد على ضرورة الاقتداء بالإمام زيد عليه السلام في مواجهة قوى الغزو والاحتلال والتعرف على سيرته وشخصيته ومواقفه وتضحياته بروحه فداء للامة والحق، معتبرا الإمام زيد مدرسة في الشجاعة والفداء.

وقارن بين ما يمر به احفاد الأنصار اليوم من حرب شرسة من امريكا والصهيونية بأدوات عربية ومحسوبة على الاسلام وبين ما تعرض له الإمام زيد ومن قبله جده الإمام الحسين عليهما السلام.. مؤكدا أهمية التمسك بمنهج الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والإمام زيد عليه السلام وال البيت وأعلام الهدى في التصدي للعدوان وأدواته.

واكد بيان صادر عن المسيرة التي شارك فيها مدراء المكاتب التنفيذية وشخصيات اجتماعية وعلماء والكوادر التعليمية والصحية والادارية وقادة وضباط ومنتسبو الاجهزة الأمنية، أن المسيرة القرآنية بمنهجها وقيادتها تمثل الامتداد للنهج المحمدي الأصيل وخط الامام زيد عليه السلام في استنهاض الأمة وتربيتها ومواجهة الطغاة والمستكبرين.

وأشار إلى أن اليمنيين أهل الحكمة والإيمان معنيين في التحرك والتصدي لأعداء الإسلام الذي يستهدفون المسلمين مثلما كان يتم استهدافهم في عصر الإمام زيد عليه السلام مع اختلاف الوسائل والامكانات لدى العدو.

ودعا أبناء الأمة الإسلامية في شتى أنحاء العالم إلى اتخاذ موقف حازم وصارم يرقى إلى مستوى المسؤولية تجاه الأعداء فيما يقومون به من إساءة للقرآن الكريم واحراق المصحف الشريف وتمزيقه وتدنيسه.

واكد البيان على الموقف المبدئي تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وصولاً إلى تحقيق الهدف المنشود في تطهير فلسطين وانقاذ شعبه من براثن العدو الصهيوني، مؤكدا وقوف الشعب اليمني الي جانب شعوب الأمة في البحرين وسوريا ولبنان والعراق وإيران وسائر الاقطار الإسلامية.

ودعا البيان تحالف العدوان إلى وقف عدوانه على اليمن وإنهاء الحصار والاحتلال ومعالجة ملفات الحرب في موضوع الاسرى والاعمار والأضرار والكف عن المؤامرات الدنيئة الهادفة إلى استقطاع أجزاء من البلاد ومنع تسليم المرتبات من عائدات النفط والغاز.

وحذر القوات الأمريكية والأجنبية الموجودة في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن والبحر العربي من اللعب بالنار والاقتراب من المياه الإقليمية والاستمرار في احتلال الجزر لأنهم سيدفعون الثمن غاليا.

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا